الصورة
blog
نشر المدونة
الصورة
9 أسباب للقذف المبكر عند الرجال

9 أسباب للقذف المبكر عند الرجال

يقصد بالقذف المبكر خروج المني خلال ثواني قليلة من بدء العملية الجنسية ، وهو الأمر الذي يتعارض مع الشعور بالرضا والإشباع الجنسي ، الأمر الذي قد يحمل العديد من المشاكل الجسدية والنفسية والعاطفية .

يتطلب التقييم والتعامل السليم مع سرعة القذف ، إكتشاف العوامل المسببة لذلك الأمر ، لذا سنقوم بتسليط الضوء على أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث سرعة القذف .

  1. الإفراط في العادة السرية : يعد هذا الأمر السبب الأكثر شيوعا لحالات سرعة القذف ، حيث أشار الأطباء إلى أن إدمان العادة السرية ( خاصة قبل الزواج ) يتسبب في القذف المبكر بعد الزواج .
  2. الرضوح والصدمات المباشرة نحو الحبل الشوكي والعمود الفقري ( خاصة منطقة الفقرات العصعصية المسئولة عن آلية القذف ) وكذلك الأورام والتجمعات الدموية بهذه المناطق : حيث تتسبب هذه الإصابات في حدوث الإثارة الجنسية على نحو متكرر ، وهو ما يؤدي بدوره إلى حدوث القذف المبكر .
  3. التصلب المتعدد : هو عبارة عن مرض عصبي عضلي يصيب الأعصاب الطرفية والعضلات المغذية لها ، لكن مع تطور المرض فإن هذا الضرر قد يمتد إلى الحبل الشوكي ، الأمر الذي يؤدي إلى إضطراب آلية القذف وحدوث سرعة القذف .
  4. داء السكري : يعد القذف المبكر أحد أكثر المضاعفات المرضية شيوعا لدى مرضى السكري ، وهو الأمر الذي يحدث نتيجة إلتهاب الأعصاب الموجودة بالأطراف .
  5. الخلافات الزوجية : أشارت بعض الدراسات النفسية إلى أن المشكلات الزوجية يمكن أن تؤدي إلى سرعة القذف ، حيث يتم النظر إلى العلاقة الجنسية في مثل هذه الأحوال وكأنها أمر مفروض يخلو من المتعة ، الأمر الذي يستحث الزوج على الإنتهاء منه سريعا .
  6. الخوف من فقدان الإنتصاب أثناء العلاقة : هذا الشعور يدفع الزوج إلى الإنتهاء سريعا تجنبا لفقدان الإنتصاب .
  7. تعاطي المخدرات : تتسبب المخدرات في إختلال الإثارة العصبية ، وهو الأمر الذي يحمل تأثيرات سلبية على آلية القذف ، مما يؤدي إلى حدوث القذف المبكر .
  8. التوتر والإجهاد النفسي سواء المرتبط بالأسرة أو العمل أو أي شئ آخر .
  9. التعرض المتكرر للمواد الكيميائية والمعادن الثقيلة ( الرصاص ، الزئبق ، الكادميوم ) .

 

مواضيع ذات صلة