الصورة
blog
نشر المدونة
الصورة
8 فوائد صحية لعشبة إكليل الجبل أو الروزماري

8 فوائد صحية لعشبة إكليل الجبل أو الروزماري

  1. أشارت بعض الدراسات الأولية إلى أن عشبة إكليل الجبل أو ( كما يسميها البعض الروزماري ) فعالة جدا في القضاء على الخلايا السرطانية المتكونة حديثا ، ولاسيما فيما يتعلق بسرطان الثدي والجلد والقولون .
  2. يساعد إضافة إكليل الجبل إلى شراب الزنجبيل في التخلص من الصداع والمغص وعسر الهضم وإنتفاخ البطن .
  3. للروزماري تأثير قوي في علاج مشكلات عسر الطمث التشنجي ( الألم الذي يصاحب الدورة الشهرية ) لدى النساء ، كما أنه يحافظ على إنتظام الدورة الشهرية .
  4. الروزماري مفيد جدا في علاج المشكلات الصحية المتعلقة بالجهاز التنفسي العلوي ، مثل إلتهاب الشعب الهوائية ونزلات البرد والإنفلونزا .
  5. يمكن إستخدام الروزماري في تخفيف آلام المفاصل التي تنشأ عن إلتهاب المفاصل الروماتيزمي .
  6. يمكن إستخدام عشبة إكليل الجبل في تطهير الجروح ، نظرا لإحتوائها على نسبة عالية من الأحماض الفينولية والزيوت الطيارة التي تتسم بقدرتها الفائقة في القضاء على البكتيريا والفيروسات . أيضا ولنفس السبب ، فإن عشبة إكليل الجبل تستخدم على نطاق واسع في حفظ الأطعمة من التلف ، ولاسيما اللحوم .
  7. يتميز الروزماري بأنه ذو رائحة عطرية مميزة ، لذا يمكن إضافته إلى الطعام لإعطائه نكهة جيدة ومذاق لذيذ . أيضا وعلى سياق متصل ، يوصى بإضافة الروزماري إلى اللحم المشوي ، حيث يقلل الروزماري من التأثير الضار للهيدروكربونات الموجودة في الفحم المستخدم في إعداد اللحوم المشوية .
  8. يمكن إستخدام الروزماري في صناعة مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة ، ولاسيما أنه فعال جدا في القضاء على التجاعيد وعلامات الشيخوخة عند إستخدامه بشكل موضعي .

 

مواضيع ذات صلة