الصورة
blog
نشر المدونة
الصورة
8 أطعمة ينبغي على مريض السكري تجنبها

8 أطعمة ينبغي على مريض السكري تجنبها

  1. العسل : يعتقد معظم الناس أنه يمكن تناول العسل كإجراء علاجي لـ مريض السكري . في واقع الأمر ، هذا المعتقد الشائع خاطئ لأبعد الحدود ، حيث أظهرت الدراسات أن العسل النقي يحتوي على الجلوكوز ( حوالي 50 % من محتواه ) مما يزيد من نسبة الجلوكوز في الدم إلى مستويات مرتفعة جدا .
  2. منتجات الألبان كاملة الدسم : يتضمن تناول منتجات الألبان كاملة الدسم تأثير غير مباشر في زيادة مستوى السكر بالدم ، لذا يوصى بإستبدالها بمنتجات الألبان منزوعة الدسم .
  3. الفواكه المجففة : تعتبر الفواكه المجففة مصدر غني للسكريات والكربوهيدرات ، مما يزيد من مستوى السكر بالدم . وبناء على ذلك ينصح بإستبدال الفواكه المجففة بالفواكه الطازجة .
  4. الأطعمة المعلبة والمحفوظة : تتسبب هذه الأطعمة في زيادة مستوى الكوليسترول بالدم ، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى إضطراب مستوى الإنسولين بالجسم . لذا يوصى بتناول الأطعمة الطازجة وتجنب أي أطعمة معلبة أو محفوظة .
  5. المعجبنات المصنوعة من الدقيق الأبيض : يحتوي الدقيق الأبيض على نسبة عالية من الكربوهيدرات الذي قد يكون سببا في إرتفاع مستوى السكر بالدم ، لذا ينبغي إستبدال الدقيق الأبيض بنخالة القمح أو الشوفان .
  6. المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالشاي والقهوة ومشروبات الطاقة : حيث يوصى بإستبدالها بمشروب الجينسنج أو الحليب الدافئ منزوع الدسم .
  7. البطاطس المقلية : تحتوي البطاطس على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات ، والتي تتسبب في إرتفاع مستوى سكر الجلوكوز بالدم .
  8. الفواكه ذات المحتوى العالي من السكر كالموز والتين والعنب : حيث ينبغي إستبدالها بالفواكه التي تخفض نسبة السكر بالدم كالتفاح والكمثرى والأفوكادو .

 

مواضيع ذات صلة