الصورة
المدونة الطبية
نشر المدونة
الصورة
6 فوائد صحية للمشي

6 فوائد صحية للمشي

المشي هو أحد التمرينات الرياضية السهلة والمفيدة ، حيث أشارت الدراسات الطبية إلى أن ممارسة رياضة المشي 5 – 7 مرات أسبوعيا يحمل العديد من الفوائد الصحية والعلاجية ، لعل أهمها ..

  1. فقدان الوزن : يعد المشي أبسط طريقة يمكن اللجوء إليها للتخلص من الدهون وحرق المزيد من السعرات الحرارية ، مما يساعد على إنقاص بضعة كيلوجرامات من وزن الجسم .
  2. تعزيز الكفاءة الوظيفية لعضلة القلب : يساعد المشي لمدة 30 دقيقة يوميا ، 5 مرات أسبوعيا في تحفيز الدورة الدموية بالجسم ، بالإضافة إلى الوقاية من العديد من الأمراض القلبية الخطيرة مثل إحتشاء عضلة القلب وفشل القلب الوظيفي وأمراض القلب التاجية .
  3. الحفاظ على مستوى سكر الجلوكوز بالدم وفق المستويات الطبيعية : أكدت بعض الدراسات الطبية أن المشي لمدة 15 دقيقة بعد كل وجبة طعام يعد وسيلة فعالة للغاية للحفاظ على مستوى سكر الجلوكوز بالدم وفق المستويات الطبيعية المسموح بها ، لذلك فإن هذه الإستراتيجية موصى بها بشدة لمرضى السكري أيضا .
  4. يساهم المشي في تعزيز القدرة الوظيفية للجهاز المناعي ، وبالتالي الحماية من الإصابة بالأمراض المعدية كنزلات البرد والإنفلونزا .
  5. يعزز المشي من طاقة الجسم ، لذا فهو طريقة طبيعية فعالة لعلاج حالات الإرهاق المزمن ، بالإضافة إلى حالات الأرق وإضطرابات النوم .
  6. يحمل المشي العديد من الفوائد للصحة النفسية ، ولاسيما إنه يحسن من الحالة المزاجية ، كما يمكن اللجوء إليه للقضاء في حالات الشعور بالقلق أو الإكتئاب .
مواضيع ذات صلة