الصورة
blog
نشر المدونة
الصورة
                                                                                                                           6 أطعمة مفيدة جدا لمرضى السكري

6 أطعمة مفيدة جدا لـ مرضى السكري

يعتقد بعض الناس أن مرض السكري يتسبب في التوقف عن الإستمتاع بالحياة ، وإتباع الكثير من القيود والمحاذير الغذائية .. إنه أمر خاطئ بالتأكيد ، فكل ما عليك فعله هو إعادة تنظيم نظامك الغذائي بما يتناسب مع متطلبات جسمك وفقا لمرض السكري وعدم توازن الإنسولين . لذا سنقوم بتسليط الضوء على أهم الأطعمة الصحية التي ستكون مفيدة في هذا الأمر .

  1. البصل : يطلق الأطباء على البصل صديق مرضى السكري ، نظرا لأنه يحتوي على مادة الجلوكوزين التي تشبه في تأثيرها هرمون الإنسولين . لذا يساعد البصل في الحفاظ على مستوى سكر الجلوكوز بالدم ضمن القيم الطبيعية ، ولاسيما في حالة إرتفاع السكر بالدم نتيجة إنخفاض مستوى هرمون الإنسولين .
  2. التفاح : يوصي الأطباء مرضى السكري بتناول تفاحة يوميا نظرا لأن التفاح يحمي مريض السكري من التقلبات المفاجئة في مستويات سكر الجلوكوز بالدم على مدار اليوم .
  3. الجينسنغ : هو أحد الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في الطب على نطاق واسع منذ فجر التاريخ . أشار الأطباء مؤخرا إلى أن الجينسنج يحمى مرضى السكري من الإرتفاع المفاجئ لمستوى سكر الجلوكوز بالدم .
  4. الكزبرة : تعزز الكزبرة من القدرة والكفاءة الوظيفية للبنكرياس الذي يقوم بإفراز هرمون الإنسولين ، وهو ما يساعد في الحفاظ على مستوى السكر بالدم وفق المعدلات الطبيعية .
  5. الجرجير : يساعد الجرجير على إبطاء إمتصاص السكريات من الأمعاء ، مما يساهم بشكل فعال في خفض مستوى السكر بالدم في حالة إرتفاعه .
  6. الخس : يحتوي الخس على مادة اللاكتوكاريوم التي تشبه في تأثيرها وآلية عملها نفس الأمر بالنسبة للجرجير .

 

مواضيع ذات صلة