الصورة
المدونه الطبيه
نشر المدونة
الصورة
5 نصائح تساعدك على إنقاص الوزن

5 نصائح تساعدك على إنقاص الوزن

1.لاتفوت وجبة الإفطار ، واحرص على أن تحتوي على بعض البروتين بما لايقل عن 10 جم
يشجع خبراء التغذية على تناول وجبات متوازنة غنية بالعناصر الغذائية المطلوبة التي يحتاجها الجسم ، حيث أن تفويت أي وجبة ( خصوصا وجبة الإفطار ) من شأنه أن يضع الجسم في وضع المجاعة ، وهو ما يستحثه على تخزين الدهون والإصابة بالسمنة . أيضا وعلى الجانب الآخر ، ينبغي أن تتضمن وجبة الإفطار كمية كافية من البروتينات ( 10 جم على الأقل ) ، وهو ما يوجد في البيض ومنتجات الألبان .. إلخ . 


2.تناول وجبات صغيرة ومتعددة
إن تناول 5 وجبات يوميا ( 3 وجبات أساسية & 2 وجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية ) يساعد على ثبات مستوى سكر الجلوكوز بالدم ، كما يعزز من معدلات الأيض والتمثيل الغذائي بالجسم ، وهو ما يسهم في تجنب إكتساب مزيد من الوزن .


3.تمارين الأوزان المعتدلة تساعد على إنقاص الوزن
يساعد المشي لمدة 30 دقيقة يوميا أو الجري لمدة 10 – 15 دقيقة يوميا على إنقاص الوزن ، لكن إضافة بعض تمارين المقاومة أو الأوزان بمعدل 3 أيام أسبوعيا يسهم في زيادة معدلات الأيض والتمثيل الغذائي ، كما يساعد على بناء الكتلة العضلية بالجسم ، وهو ما يجعل من مسألة إنقاص الوزن أمرا أكثر سهولة .


4.إستمع إلى جوعك وليس إلى شعورك بالإمتلاء
عندما تتناول الطعام ينبغي أن تتوقف عند زوال الشعور بالجوع في الوقت الذي يمكنك فيه الإستمرار في تناول الطعام إذا رغبت فى ذلك ، حيث ينصح بعدم الوصول إلى مرحلة الشعور بالإمتلاء وعدم القدرة على تناول المزيد من الطعام .


5.احذر تناول الطعام العاطفي
عند الشعور بالتوتر أو بأي حالة عاطفية أو مزاجية أخرى فإن جوعك سوف يستمر ويدفعك إلى تناول المزيد من الطعام . لذا إذا أردت إنقاص وزنك ، إبتعد تماما عن تناول الطعام العاطفي .

مواضيع ذات صلة