الصورة
blog
نشر المدونة
الصورة
5 علامات تشير إلى حدوث الحمل

5 علامات تشير إلى حدوث الحمل

مما لاشك فيه أن الحمل حدث سعيد يحمل الكثير من الفرح للزوجين ، ويعتبر غياب الدورة الشهرية عن موعدها المعتاد أول علامة للحمل ، لكنها ليست علامة مؤكدة يمكن من خلالها الإستدلال على حدوث الحمل ، نظرا لوجود العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى إنقطاع الطمث ، ولاسيما إذا كانت الدورات الشهرية السابقة غير منتظمة .

لكن إذا كان إنقطاع الطمث مصحوبا بواحد أو أكثر من العلامات التالية ، فإن إحتماليات حدوث الحمل تكون مرتفعة جدا ، وتشتمل هذه العلامات على ما يلي ..

  1. النفور نحو الطعام : وهو الأمر الذي يكون غاية الوضوح أثناء وجبة الإفطار ( حيث تكون مستويات هرمونات الحمل بالجسم في أعلى مستوياتها صباحا ) .
  2. الشعور بالغثيان : والذي يكون مصحوبا بالقئ أو بدون قئ .
  3. رد الفعل المنعكس الصادر من البلعوم يكون قوي جدا : وهو الأمر الذي يمكن ملاحظته على نحو واضح أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون .
  4. النفور من الروائح المعتادة ( كالعطور ) .
  5. الحاجة المتزايدة إلى النوم لساعات إضافية .

إذا كان إنقطاع الطمث مصحوبا بواحدة أو أكثر من هذه العلامات المذكورة أعلاه ، لاتزال الحاجة إلى تأكيد الحمل ، وهو ما يمكن القيام به من خلال إختبار الحمل المنزلي ، والذي هو عبارة عن عصا حساسة لهرمونات الحمل ، يمكن من خلالها تأكيد الحمل من عدمه .

كل ماتحتاجينه هو عينة بول صباحية ، ثم ضعي هذه العصا في عينة البول وانتظري بضع دقائق قليلة لمشاهدة النتيجة . إذ كانت نتيجة إختبار الحمل إيجابية ، مبارك عليكي .. وينبغي تحديد موعد مع طبيب أمراض النساء والولادة للمتابعة . أما إذا كانت نتيجة إختبار الحمل سلبية ، فيمكنك الإنتظار لبضعة أيام ، ثم معاودة إجراء إختبار الحمل مرة أخرى ، أو يمكنك إستشارة الطبيب على الفور .

 

مواضيع ذات صلة