الصورة
المدونة
نشر المدونة
الصورة
5 أطعمة تساعد على زيادة معدل ذكاء الأطفال & تعزز من قدرتهم على التحصيل الدراسي

5 أطعمة تساعد على زيادة معدل ذكاء الأطفال & تعزز من قدرتهم على التحصيل الدراسي

خلال أيام قلائل يبدأ العام الدراسي الجديد ، لذا ينبغي على الآباء تغذية أبنائهم بالأطعمة اللازمة لجعلهم أكثر ذكاء وتركيزا ، وأكثر قدرة على مذاكرة دروسهم على أفضل ما يكون . لذا من خلال السطور القادمة سنقوم بتسليط الضوء على أفضل الأطعمة التي من شأنها أن تساعد على زيادة معدل ذكاء الأطفال ، وتعزز من قدرتهم على التحصيل الدراسي .

  1. اللبن كامل الدسم : يتميز اللبن كامل الدسم بمحتواه الهائل من الأحماض الدهنية المشبعة والكوليسترول . على الرغم من ثبوت أن هذه العناصر من الناحية الطبية قد تنطوي على بعض الأضرار الصحية ، إلا أن هذه القاعدة لاتسري على الأطفال الصغار ، حيث تعتبر هذه العناصر أحد المكونات الرئيسية للخلايا العصبية ، كما أنها ضرورية لضمان الكفاءة التشريحية والوظيفية لهذه الخلايا .
  2. البيض : يحتوي البيض على نسبة عالية من مادة الليسيثين ، والتي تعتبر أحد المكونات الرئيسية للخلايا العصبية وأنسجة المخ . أيضا يحتوي البيض على مادة الكولين ، والتي تعد أحد النواقل العصبية الهامة التي تزيد من معدل الذكاء وتقوي الذاكرة .
  3. اللحوم الحمراء : تحتوي اللحوم الحمراء على العديد من العناصر الغذائية الهامة للخلايا العصبية وخلايا المخ كالحديد وفيتامين ب12 ، حيث تعزز هذه العناصر من الكفاءة والقدرة الوظيفية للمخ ، كما أنها تسهل من نقل الرسائل العصبية بين خلايا المخ . تتسبب كل هذه التأثيرات سالفة الذكر في تحسين مستوى الذاكرة وتعزيز القدرة على التركيز .
  4. الأسماك : وخصوصا الأسماك الدهنية كالسلامون والسردين ، حيث تتميز الأسماك الدهنية بإحتوائها على نسب مرتفعة من الأحماض الدهنية ومركب أوميجا – 3 ، الذي يحمى خلايا المخ من التلف ، كما يضمن أداء هذه الخلايا بأقصى طاقتها ، دون أن يؤثر ذلك الأمر على كفاءتها الوظيفية .
  5. زبدة الفول السوداني : تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تساعد على نمو خلايا المخ بشكل صحيح ، مع تعزيز قدرة المخ على الحفظ والتذكر .
مواضيع ذات صلة