الصورة
BLOG
نشر المدونة
الصورة
4 فوائد صحية للبروكلي

4 فوائد صحية للبروكلي

  1. يعد البروكلي أحد الخيارات الغذائية الممتازة لإنقاص الوزن ، حيث أنه منخفض السعرات الحرارية ، كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم ، مثل .. الألياف الغذائية ، المنجنيز ، البوتاسيوم ، الحديد ، الكالسيوم ، الزنك ، أوميجا – 3 ، بالإضافة إلى فيتامينات ( ب1 ، ب3 ، جـ ، د ) .
  2. يحتوي البروكلي شأنه شأن الخضروات الورقية الداكنة على مضادات الأكسدة التي تلعب دورا هاما في حماية الجسم من السرطان ، وخصوصا سرطان القولون ، بالإضافة إلى سرطان الثدي في النساء ، وسرطان البروستاتا في الرجال .
  3. أشارت بعض الدراسات الحديثة التي أجريت على البروكلي إلى أنه ذو تأثير إيجابي في القضاء على البكتيريا الحلزونية ( تعرف أيضا بإسم ميكروب المعدة ) ، أو الحد من معدل تكاثرها على الأقل ، وهو ما يساعد أيضا في الحد من الضرر الناجم عن تلك البكتيريا ، مثل .. إلتهاب المعدة ( إلتهاب الغشاء المخاطي المبطن للمعدة ) ، قرحة المعدة ، بالإضافة إلى أورام المعدة الحميدة والخبيثة . لذا يوصي الأطباء بتناول البروكلي عموما في أي حالة مرضية قد تتعلق بالمعدة .
  4. على الرغم من وجود العديد من الفوائد الصحية الأخرى للبروكلي لاتزال قيد الدراسة ، إلا بعض الدراسات الأولية حملت نتائج مبشرة تشير إلى التأثير المحتمل للبروكلي في الوقاية من التأثيرات الضارة التي قد تحدثها أشعة الشمس ، ولاسيما فيما يتعلق بالإصابة بسرطان الجلد ، حيث يسهم البروكلي على نحو فعال في تجنب الإصابة بسرطان الجلد ( خصوصا الميلانوما ) .
مواضيع ذات صلة