الصورة
المدونة الطبية
نشر المدونة
الصورة
3 معتقدات خاطئة شائعة حول الفياجرا

3 معتقدات خاطئة شائعة حول الفياجرا

  1. الفياجرا سوف تسبب الضرر لقلبك

الحقيقة : تستخدم الفياجرا بشكل أساسي في التعامل مع حالات الذبحة الصدرية بالإضافة إلى العديد من أمراض القلب ، حيث تحتوي على مادة النترات التي تحمل تأثير موسع للأوعية الدموية . على الجانب الآخر ، عند إستخدام الفياجرا بشكل خاطئ ( تناول الفياجرا مع أدوية أخرى ) أو في حالات الجرعة الزائدة ، فإن ضغط الدم يتعرض للإنخفاض ، مما يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية .

  1. الفياجرا سوف تمنحك إنتصاب للعضو الذكري يدوم لساعات طويلة

الحقيقة : يعرف إنتصاب العضو الذكري لساعات طويلة من الناحية الطبية بإسم " القساح " ، وهو أمر مؤلم للغاية وقد يتسبب في تلف أنسجة العضو الذكري . بشكل عام لا يعد القساح أحد التأثيرات الجانبية المعروفة للفياجرا نفسها ، لكنه يمكن أن يحدث إذا ما تم تناول الفياجرا مع المستحضرات الموضعية للعضو الذكري ( الحقن والكريمات ) بغرض الحصول على إنتصاب قوي يدوم لساعات طويلة .

  1. الفياجرا سوف تسبب الضرر لعينيك

الحقيقة : قد تتسبب الجرعات الزائدة من الفياجرا ( أكثر من 100 مللجم في الجرعة الواحدة ) في إضطراب الإدراك البصري للاشياء ( يمكن أن تجعل الأشياء تبدو مائلة إلى اللون الأزرق ) . لحسن الحظ يكون هذا التأثير أمر عارض ومؤقت ، سرعان ما يزول خلال ساعات قليلة . وبناء على ذلك ، فإننا نؤكد على أن الفياجرا لا تتسبب في أي تأثيرات ضارة على العين ، حتى في حالات تناول جرعات زائدة منها .

 

مواضيع ذات صلة