الصورة
المدونه الطبيه
نشر المدونة
الصورة
3 أخطاء ينبغي تجنبها أثناء ممارسة تمارين الأوزان

3 أخطاء ينبغي تجنبها أثناء ممارسة تمارين الأوزان

تعتبر تمارين الأوزان من الخيارات الجيدة التي تعمل على زيادة معدلات الأيض والتمثيل الغذائي ، مما يساعد على حرق الدهون بالجسم ، وتعزيز الحالة الصحية العامة . وللحصول على هذه الفوائد ، يوصى الأطباء والخبراء بممارسة تمارين الأوزان 3 مرات أسبوعيا ، على أن تتراوح مدة التمرين 20 – 30 دقيقة . وعلى الجانب الآخر قد يرتكب بعض المتدربين بعض الأخطاء التي تتسبب في حدوث الإصابات ، لذا ومن خلال السطور القادمة سنقوم بتسليط الضوء على أكثر الأخطاء الشائعة التي ينبغي تجنبها أثناء ممارسة تمارين الأوزان .

  1. حبس الأنفاس أثناء رفع الأوزان : يتسبب هذا الأمر عادة في زيادة ضغط الدم على نحو متسارع ، كما يزيد من إحتمالية الإصابة بالفتق . وبناء عليه فإن أفضل إستراتيجية يمكن تطبيقها أثناء تمارين الأوزان تتلخص في التنفس خارجا ( الزفير ) أثناء رفع الوزن ، على أن يعقبها التنفس داخلا ( الشهيق ) عند إبعاد الوزن أو وضعه أرضا .
  2. تجاهل الراحة بين تمارين الأوزان : تتسبب تمارين الأوزان عادة في الشعور بآلام عضلية ، لذا من الضروري الحصول على بعض الراحة بين جلسات التمارين بهدف إستشفاء العضلات ( 48 ساعة على الأقل قبل تمرين نفس المجموعة العضلية ) . إن إهمال الراحة وتجاهلها يتسبب عادة في الإصابة بالشد العضلي وتلف الألياف العضلية الدقيقة ، فضلا عن التعرض لإصابات خطيرة كتمزق العضلات والأربطة .
  3. ممارسة تمارين الأوزان أثناء وجود إصابة عضلية : يعد الشعور بالآلام العضلية أمرا شائع الحدوث ومعتاد بعد ممارسة تمارين الأوزان ، لكن إذا شعرت بألم حاد غير معتاد مستمر لمدة تتجاوز 48 ساعة ( الحد الأدنى من وقت الراحة بين التمارين ) ، فمن المحتمل أنك تعاني من إصابة عضلية ، مما ينبغي إستشارة طبيب متخصص . إذا كنت تعاني فعليا من إصابة عضلية ، فلابد إذن من التوقف عن ممارسة تمارين الأوزان حتى تحظى بالشفاء التام .
مواضيع ذات صلة