الصورة
Medical blog arabic
نشر المدونة
الصورة
أمراض الصيف

هل للمكيف الهوائي علاقة بأمراض الصيف المنتشرة؟

مكيفات الهواء يمكن أن تكون حقا منقذة للحياة في المساعدة على محاربة درجات الحرارة المرتفعة وترطيب الجو،  فلا يوجد شيء تماما مثل تشغيل مكيف الهواء الخاص بك بعد يوم طويل في العمل ، والشعور بالهواء البارد على جلدك ولكن سواء كنت مستخدم دائم لمكيف الهواء الخاص بك، أو مجرد تشغيله من وقت لآخر، فمن الجيد أن تكون على معرفة ما قد يسببه لك مكيف الهواء الخاص بك لصحتك.

  • المشكلة الأولى في وجود مكيف هواء هو أنه غالبا ما لا يتم تنظيفها بدقة كما ينبغي أن تكون، فعدم تغيير المرشحات يمكن أن يسبب تراكم العديد من الأنواع المختلفة من البكتيريا والفطريات والتي تضر الجهاز التنفسي، ولا يؤثر الهواء الجاف الذي يصدر من التكيف علي الجلد فقط بل يؤثر أيضاً علي العين، حيث يؤدي إلي زيادة حكة العين والتهيج  ولا يقتصر الأمر على ذلك بل يمكن للتكييف أن يفاقم مشاكل العين، ويمكن حل تلك المشكلة عن طريق التأكد من أن وحدة تكييف الهواء الخاصة بك يتم تنظيفها بانتظام وأن المرشح يتم تغييره أيضا كل شهرين.
  • الصداع والدوار إذا كان نظام التكيف في منزلك مركزي ودائماً ما يتم ضبط درجة الحرارة علي درجة منخفضة مع مرور الوقت يؤدي إلي زيادة الشعور بالصداع.
  • عند النوم لساعات طويلة في التكيف يؤدي إلي جفاف الجلد، لذلك ينصح الأطباء دائماً باستخدام مرطبات البشرة لتقليل حكة الجلد الناتجة عن النوم في التكيف .
  • لسوء الحظ قد إشارات بعض البحوث الحديثة في حال إذا كنت تعاني من أي من الأمراض المزمنة قد يكون ذلك الأمر  ناتج عن النوم في مكيف الهواء ، حيث يؤدي التكيف إلي تفاقم أعراض مثل انخفاض ضغط الدم، التهاب المفاصل، التهاب الأعصاب وأيضاً صعوبة التحكم في الألم .
  • النوم في التكيف لفترة طويلة يزيد من الشعور بالكسل وصعوبة قيام الجسم بالأنشطة المختلفة  في الحياة اليومية ، ويؤثر أيضا على  المفاصل بشكل سلبي لأن الغضاريف تتأثر باختلاف درجة الحرارة مما يؤدي إلي تيبس المفاصل.
مواضيع ذات صلة