هل تريد أفضل دكتور جلدية في الرياض؟

هل تريد أفضل دكتور جلدية في الرياض؟

هل تريد أفضل دكتور جلدية في الرياض؟

الأمراض الجلدية من أكثر الأمراض التي تصيب الفرد بالقلق فهذه الأمراض تجعل الفرد في حالة من الخوف الكبير نظرًا لما تحدثه هذه الأمراض من التشوهات وهناك العديد من الأمراض الجلدية المختلفة والمتنوعة والتي لا تحتاج إلى مقالة واحدة لكي نقوم بشرحها ولكن كل نوع من هذه الأمراض يحتاج إلى شرح مفصل وبسيط بحيث يتم فقهم مدى خطورة المرض وكيفية التعامل معه فكل ذلك يوضحه لك أفضل دكتور جلدية في الرياض.

حيث يساعدك الدكتور في التعرف على كافة التفاصيل من خلال توضيح ماهو المرض وماهي أسبابة؟ فكل ذلك سوف يتم مناقشته بشيء من التفصيل.

ولعل من  أبرز الأمراض الجلدية التي من الممكن أن تصيب الفرد ما تجده في الآتي:

أولاً حب الشباب: والمقصود به هو اضطراب جلدي يسبب البثور عند انسداد الممر الذي يربط مسام الجلد بالغدد الدهنية.

حب الشباب الذي يظهر غالبًا على الوجه والرقبة والكتفين والصدر والظهر، يمكن أن يأتي بأشكال عديدة. البثور والرؤوس السوداء هي الأكثر شيوعًا حب الشباب العقدي والكيسي أكثر شدة لأنهما يتشكلان في عمق الجلد ويمكن أن يسببان ندبات. وتعد أسباب الإصابة بهذا المرض من خلال خلال عدة عوامل منها عوامل الوراثة أن تلعب دورًا في تطوير حب الشباب وكذلك الهرمونات هي العامل الأكثر أهمية  كل من الرجال والنساء، السبب في ذروته في سنوات المراهقة هو أن هرمون النمو يتم إطلاقه بوتيرة عالية جدًا. الإنتاج يرتفع ويهبط حقًا خلال يوم واحد، وهذا الارتفاع في هرمون النمو من الأسباب الرئيسية.

 ثانيًا الأكزيما: هو مصطلح "حقيبة حمل  الاكزيما تحتوى على ثلاثة أشكال رئيسية منها على سبيل المثال:

1- التهاب الجلد التأتبي هو الأكثر شيوعًا ويظهر في أغلب الأحيان عند الأطفال. يعاني واحد إلى ثلاثة في المائة من البالغين مقارنة بنسبة 10 إلى 20 في المائة من الأطفال بهذا المرض الوراثي طويل الأمد، والذي يسبب طفحًا جلديًا مثيرًا للحكة في صميم المرفقين وخلف الركبتين.

2- التهاب الجلد التماسي التحسسي يبدأ بالظهور في مرحلة البلوغ وينتج عن عوامل بيئية مثل مستحضرات التجميل والعطور والمعادن الموجودة في المجوهرات.

3- التهاب الجلد الدهني يشبه بقع الجلد الحمراء والقشرية على شكل عملة معدنية وينتج عن الجلد الجاف. هذا يمكن أن يسبب حكة شديدة.في أن حب الشباب يكون أكثر حدة في سنوات المراهقة.

ثالثًا التهاب الجلد الدهني: الذي يتسبب في ظهور بقع دهنية شمعية على فروة الرأس، يختلف عن أشكال التهاب الجلد الأخرى. إنه يؤثر على 5 في المائة من الناس كما انه يمكن أن يصيب الأطفال، عادةً في الأشهر الستة الأولى من حياتهم على شكل "غطاء المهد" - حالة متقشرة تشبه قشرة الرأس في فروة الرأس. بعد زوال الأعراض، نادرًا ما يظهر مرة أخرى حتى سن البلوغ.

فهذه بعض أنواع الأمراض الجلدية التي من الممكن أن تصيب الفرد وهذه الامراض تحتاج إلى تدخل من قبل أفضل دكتور جلدية في الرياض حيث يستطيع التعامل مع مختلف الأمراض الجلدية التي من الممكن أن تصيب الفرد فهذا الأمر يحدث من خلال التعامل مع مستشفى متميز المستشفى السعودي الألماني أفضل مستشفى متخصصة في مدينة الرياض تساعدك في التخلص من كل ذلك كما أن المستشفى بها القسم الخاص بالأمراض الجلدية الذي من خلاله تستطيع أن تعالج من خلاله كافة الأمراض الجلدية.


مرافق للرعاية الصحية بمعايير عالميةاحصل على استشارة لجميع الإستفسارات الطبية والعلاجات اليوم!

إحجز موعد

Book an appointment

الهاتف