نشر المدونة
الصورة
معالجة تأخر الحمل باستشارة دكتورة ممتازة لتأخر الحمل

معالجة تأخر الحمل باستشارة دكتورة ممتازة لتأخر الحمل

يعد تأخر الدورة الشهرية بيوم أو يومين أمرًا طبيعيًا ولكن هناك حالات تفوت فيها النساء الدورة الشهرية لمدة 10 أيام أو حتى أسابيع. لا تعد فترة التأخير دائمًا سببًا للقلق، لكن الخبراء يشيرون إلى أنه في بعض الحالات، قد تكون حالة حمل كيميائي مما يتطلب دكتورة ممتازة لتأخر الحمل.

ما هو الحمل الكيميائي؟

لا تظهر معظم حالات الحمل الكيميائي أي أعراض على الإطلاق أبلغت بعض النساء عن تقلصات في البطن أو بقع طفيفة قبل أيام من موعد الدورة الشهرية بما أن الحمل سابق لأوانه، فلا توجد أعراض نسبية مثل التعب أو الغثيان علاوة على ذلك بما أن البويضة الملقحة لم تزرع نفسها على جدار الرحم فإن نمو الحمل يتوقف وفقًا لمستشفى السعودي الألماني فقط اختبارات الدم التي يتم إجراؤها في مرحلة مبكرة خلال يوم أو يومين من الفترات المفقودة قد تكشف عن عدد هرمون الحمل.

تؤكد دكتورة ممتازة لتأخر الحمل داخل مستشفى السعودي الألماني أن سبب الحمل الكيميائي هو نفس أسباب الإجهاض الأخرى تعتبر الكروموسومات الشاذة في الجنين النامي أحد أهم الأسباب فهناك العديد من العوامل مثل ضعف نوعية الحيوانات المنوية أو البويضة أو انقسام الخلايا غير الطبيعي في الجنين أو التشوهات الجينية في أي من الوالدين في الواقع يمكن أن تؤدي الغدة الدرقية غير المعالجة أيضًا إلى الحمل الكيميائي وفقًا لدكتورة ممتازة لتأخر الحمل.

أفضل طرق علاج تأخر الحمل التي تستخدمها مستشفى السعودي الألماني:

مهما كان الأمر مؤسفًا لا يمكن منع الحمل الكيميائي أو معالجته تقول دكتورة ممتازة لتأخر الحمل فقط الأزواج الذين يخضعون لعلاج التلقيح الصناعي يدركون أنهم قد حملوا كيميائيًا، حيث يتم فحص دمهم بشكل متكرر ويتم تشجيع النساء اللواتي يخضعن للحمل الكيميائي على متابعة الاختبارات لضمان عودة مستويات الهرمون الموجهة للغدد التناسلية المشيمائية إلى طبيعتها ومع ذلك لا تحتاج النساء إلى القلق أو الضغط عليه حيث لا يوجد دليل يشير إلى أن الحمل الكيميائي يؤثرعلى الحمل في المستقبل.

إذا اخترت أنت دكتورة ممتازة لتأخر الحمل تحريض المخاض فقد يتم إعطاؤك أدوية لمساعدة نضج عنق الرحم. قد يقوم موفر الرعاية الصحية الخاص بك بتوسيع عنق الرحم عن طريق إدخال أنبوب صغير قسطرة بداخله بالون قابل للنفخ. يساعد ملء البالون بالمحلول الملحي واستعادته داخل عنق الرحم على نضج عنق الرحم. إذا كان الكيس الذي يحيط بالجنين لا يزال سليماً، فقد يقوم موفر الرعاية الصحية بكسر الماء عن طريق فتح فتحة بخطاف بلاستيكي رفيع.

إذا لزم الأمر قد يتم إعطاؤك أيضًا دواء لبدء تقلصاتك. الاختيار الشائع هو Pitocin نسخة اصطناعية من الأوكسيتوسين - هرمون يؤدي إلى تقلص الرحم.

سواء كان دكتورة ممتازة لتأخر الحمل الخاص بك يقترح نهج الانتظار والترقب أو جدولة الحث  ابق على اتصال وتأكد من أنك تعرف ماذا تفعل إذا كنت تعتقد أنك في المخاض في هذه الأثناء ابذل قصارى جهدك للاستمتاع ببقية فترة حملك من خلال مستشفى السعودي الألماني.

إذا اردت الحصول على أفضل الخدمات الصحية يمكنكم التواصل معنا على

+966 12 260 6000 الأرقام التالية