ماهو إسهال المسافرين ؟

ماهو إسهال المسافرين ؟

ماهو إسهال المسافرين ؟

يعتبر إسهال المسافرين من المشكلات الصحية شائعة الحدوث عند السفر من بلد إلى آخر ، حيث ينشأ نتيجة التغيرات في الظروف المناخية ، كذلك فإن تناول طعام أو شراب ملوث قد يتسبب في الإصابة بإسهال المسافرين ، ولاسيما عند السفر إلى البلاد النامية .

لذا من خلال السطور القادمة سنقوم بتسليط الضوء على أهم الإحتياطات الواجب مراعاتها لتجنب إسهال المسافرين ، وهي نفس التعليمات الواجب إتباعها أيضا عند الإصابة بإسهال المسافرين .

  1. يحظر تناول الطعام من مصدر غير معروف ، أو من الباعة الجائلين ، أو أي مكان قد يكون فيه مستوى النظافة منخفضا .
  2. يحظر تناول الأطعمة النيئة كالسوشي أو اللحوم غير مكتملة النضج ، أيضا وعلى نفس السياق ينبغي عدم تناول منتجات الألبان قبل التأكد من تعقيمها إما بالغليان أو البسترة .
  3. ينصح بشرب المياه المعدنية المعبأة ، أو شرب ماء الصنبور بعد مروره بمرحلتي الترشيح والغليان ، كما يجب التحقق من مصدر المياه المستخدمة في صنع مكعبات الثلج ، وضمان أن مصدرها نظيف وآمن .
  4. ينبغي تجنب التعرض لتيارات الهواء الباردة ، مع إستخدام الملابس المناسبة وفقا لطقس المكان المنشود السفر إليه .
  5. في حالة الإصابة بإسهال المسافرين ، يتضمن العلاج الدوئي العقاقير المطهرة للأمعاء ومضادات الإسهال . في حالة عدم ظهور أي علامات تشير إلى تحسن الحالة الصحية ، فلابد إذن من إضافة بعض المضادات الحيوية إلى النظام الدوائي . أيضا إذا كان الإسهال مصحوبا بألم في البطن ، فلامانع إذن من إضافة بعض الأدوية المضادة للتقلصات لتخفيف الألم .

مرافق للرعاية الصحية بمعايير عالميةاحصل على استشارة لجميع الإستفسارات الطبية والعلاجات اليوم!

إحجز موعد

Book an appointment

الهاتف