الصورة
Medical blog arabic
نشر المدونة
الصورة
التعامل مع الأطفال حديثي الولادة

كيفية التعامل مع الأطفال حديثي الولادة في الصيف

في ظل درجات الحرارة المرتفعة يصعب الحفاظ على أمان وراحة الأطفال حديثي الولادة ، حيث يمكن لفصل الصيف أن يكون موسماً قاسياً على طفلكِ الرضيع ويمكن لحرارة أجوائه المرتفعة أن تكون خطراً يهدّد راحته وسلامته، خاصة بعد أن  تم ربط ارتفاع درجة الحرارة بمتلازمة موت الرضع المفاجئ، ولذلك ينتاب القلق العديد من النساء حول صحة طفلهم في ذلك الوقت،  ولهذا تسعى دائما للتأكد من أن الطفل ينعم بالأمان والراحة خلال أيام الصيف الحارة ولهذا احرصي على تطبيق النصائح التالية، لتوفير  راحته وانتعاشه في أوجّ الحر اللاهب.

بعض النصائح لتجنب إصابة طفلك في أوقات الصيف الحارة:

  • يجب أن تقومي بزيادة عدد الرضعات التي تقدم له خاصة إذا كان طفلك أصغر من 6 أشهر تفاديا لعدم شعوره بالعطش، وذلك مع اتباع تعليمات الطبيب الخاص بعدم إعطائه أي من السوائل في تلك الفترة حفاظا على صحته ولكن إذا بلغ ال 6 شهور بإمكانك وقتها إعطائه الماء وبعض العصائر الطبيعية الطازجة التي تحتوي على نسب قليلة من السكريات وذلك جنبا إلى جنب مع الرضاعة، وعدم إجباره على الأكل لأن شهية الطفل تقل في الصيف.
  • المحافظة على النظافة الشخصية للرضيع وذلك من خلال استحمام الرضيع من مرة إلى مرتين خلال اليوم، مع مراعاة الابتعاد عن المروحة والتكييف قبل تجفيفه وارتدائه ملابسة. وإبقاءه في أبرد غرفة في المنزل،
  • تهوية المنزل من فترة إلى أخرى خلال اليوم الواحد وذلك حتى يتجدد الهواء خشية من إصابة الرضيع بأي من الميكروبات الموجودة في الهواء.
  • يجب تغيير حفاضات طفلك باستمرار  منعًا لعدم تسرب السوائل إلى الجلد وتسبب التهيج والالتهابات خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة. 
  • عدم تعريض الطفل إلى درجات الحرارة المرتفعة خاصة في فترة الظهيرة، والاهتمام بنوعية الملابس فيجب أن تكون مصنوعة من القطن.
مواضيع ذات صلة