الصورة
Medical blog arabic
نشر المدونة
الصورة
فوائد شرب الماء

فوائد شرب الماء بكثرة في أوقات الصيف الجافة

عندما تقضي وقتًا في الخارج في الطقس الحار، ربما تبدأ في الشعور بالعطش في وقت قصير إلى حد ما، هذه استجابة طبيعية ويجب أن توليها عن كثب - فهذا يعني أن جسمك يحتاج إلى المزيد من الماء للتعامل مع الحرارة، فــ المياه هي واحدة من الاحتياجات الأساسية اللازمة لحياة الإنسان، ولا يمكن للأعضاء الحيوية أن تعمل بدونها، وبالتالي من المهم أن تغذي جسمك باستمرار بالماء ، خاصة خلال أشهر الصيف الدافئة.

لذا دعونا نرى ما الذي يترتب على  شرب 7-8 كوب من الماء يوميًا لصحتك وما فوائد شرب الماء الحفاظ على شرب الماء في الأيام الحارة.

أهمية شرب الماء في الصيف:

  • يرطب الجلد ويمنح البشرة نضارة ولمعان:     

من المعروف بأن جفاف البشرة وبُهتان لونها هي إحدى أشهر المشاكل التي تؤرق معظم السيدات في فصل الصيف إلّا أن شرب الماء يقضي على هذه المشكلة التي تعدّ عائقاً للتمتع بحضور مُلفت، وتتبقي البشرة رطبة مما يجعلها مشعة ومشرقة، بالإضافة إلى مساعدته على المحاربة ضد حب الشباب والشيخوخة، كما يساعد في التخلص من تشقق الجلد أثناء فصل الصيف نتيجة الجفاف، فشرب الماء هو درع الوقاية من هذه المشكلة.

  • يعوّض السوائل المفقودة:

يجب شرب الماء لتعويض الفقد الذي يحدث للجسم من خلال التعرّق أو الإخراج أو حتى رطوبة الزفير.

  • يتعامل مع مشاكل في الجهاز الهضمي

شرب كمية جيدة من الماء يطرد السموم والمركبات السامة خارج الجسم، ينظم الهضم وتجنب الإمساك والحموضة وحصى الكلى وتشنجات المعدة.

  • يجدّد خلايا الجسم:

الماء يعد الوسيلة الوحيدة التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي يساعد على تجديد الخلايا ومنحها الحيوية للقيام بوظائفها على أكمل وجه.

  • ينظم درجة حرارة الجسم:

الحرارة المرتفعة التي تلامس أجسامنا في فترات الصيف الحارة، لن يطفئها سوى شرب الماء وبالتالي تتوازن حرارة الجسم مع الجوّ الخارجي، وتمنحه القليل من البرودة.

  • يمنح الجسم الطاقة اللازمة:

عندما يُستنفد الجسم، يعمل الماء مثل مشروب الطاقة، فهو يعزز الطاقة في الجسم لمساعدته على القتال  ضد التعب، والدوخة، والركود ، والخمول وغيرها من الأمراض المرتبطة بالحرارة.

مواضيع ذات صلة