نشر المدونة
الصورة
علاج التهاب بطانة الرحم من أفضل مستشفيات ولادة جدة

علاج التهاب بطانة الرحم من أفضل مستشفيات ولادة جدة

التهاب بطانة الرحم هو حالة التهابية تصيب بطانة الرحم وعادة ما تكون بسبب عدوى، عادة لا تكون مهددة للحياة ولكن من المهم معالجتها في أسرع وقت ممكن وهنا يحتاج أفضل مستشفيات ولادة جدة سيختفي بشكل عام عندما يعالج من قبل طبيبك بالمضادات الحيوية و يمكن أن تؤدي العدوى غير المعالجة إلى مضاعفات في الأعضاء التناسلية ومشاكل في الخصوبة ومشاكل صحية عامة أخرى  لتقليل المخاطر الخاصة بك.

أسباب التهاب بطانة الرحم كما ذكرها أفضل مستشفيات ولادة جدة

يحدث التهاب بطانة الرحم بشكل عام بسبب العدوى تشمل حالات العدوى التي يمكن أن تسبب التهاب بطانة الرحم ما يلي:

1- الالتهابات المنقولة جنسيًا مثل الكلاميديا والسيلان

2- مرض السل

3- الالتهابات الناتجة عن خليط البكتيريا المهبلية الطبيعية

جميع النساء لديهن مزيج طبيعي من البكتيريا في المهبل يمكن أن يحدث التهاب بطانة الرحم عندما يتغير هذا المزيج الطبيعي من البكتيريا بعد حدث في الحياة.

عوامل الخطر لالتهاب بطانة الرحم

أنتِ معرضة لخطر الإصابة بعدوى يمكن أن تسبب التهاب بطانة الرحم بعد الإجهاض أو بعد الولادة، وخاصة بعد الولادة الطويلة أو الولادة القيصرية، تزداد احتمالية إصابتك بالتهاب بطانة الرحم بعد إجراء طبي يتضمن دخول الرحم عبر عنق الرحم، يمكن أن يوفر هذا مسارًا لدخول البكتيريا، تشمل الإجراءات الطبية التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالتهاب بطانة الرحم ما يلي:

- تنظير الرحم

- وضع جهاز داخل الرحم اللولب

- التوسيع والكحت تجريف الرحم

يمكن أن يحدث التهاب بطانة الرحم في نفس الوقت الذي تحدث فيه حالات أخرى في منطقة الحوض مثل التهاب عنق الرحم المسمى التهاب عنق الرحم. قد تسبب هذه الحالات أعراضًا وقد لا تسببها وسيُجري طبيبك في مستشفى السعودي الألماني فحصًا جسديًا وفحصًا للحوض، سيفحصون البطن والرحم وعنق الرحم بحثًا عن علامات الحنان والإفرازات قد تساعد الاختبارات التالية أيضًا في تشخيص الحالة: أخذ عينات أو ثقافات من عنق الرحم لفحص البكتيريا التي يمكن أن تسبب العدوى، مثل الكلاميديا والمكورات البنية (البكتيريا التي تسبب مرض السيلان).

- إزالة كمية صغيرة من الأنسجة من بطانة الرحم للاختبار وهو ما يسمى خزعة بطانة الرحم

- إجراء تنظير للبطن يسمح لطبيبك بالنظر عن كثب إلى داخل البطن أو الحوض

- النظر في التفريغ تحت المجهر

يمكن أيضًا إجراء اختبار الدم لقياس عدد خلايا الدم البيضاء ومعدل ترسيب كرات الدم الحمراء سيؤدي التهاب بطانة الرحم إلى حدوث ارتفاعات في كل من عدد كرات الدم البيضاء يعالج التهاب بطانة الرحم بالمضادات الحيوية، قد يحتاج شريكك أيضًا إلى العلاج إذا اكتشف الطبيب في أفضل مستشفيات ولادة جدة أنك مصاب بعدوى منقولة جنسيًا من المهم إنهاء جميع الأدوية التي وصفها طبيبك.

قد تحتاج الحالات الخطيرة أو المعقدة إلى سوائل عن طريق الوريد والراحة في المستشفى هذا صحيح بشكل خاص إذا كانت الحالة بعد الولادة.

ما الذي يمكن توقعه على المدى الطويل؟

إن النظرة العامة إلى شخص مصاب بالتهاب بطانة الرحم ويعالجها على الفور جيدة جدًا بشكل عام عادة ما يختفي التهاب بطانة الرحم بالمضادات الحيوية دون أي مشاكل أخرى، ومع ذلك يمكن أن تحدث مشاكل في التكاثر والالتهابات الشديدة إذا لم يتم علاج الحالة يمكن أن تؤدي إلى العقم.

إذا اردت الحصول على أفضل الخدمات الصحية يمكنكم التواصل معنا على

+966 12 260 6000 الأرقام التالية