ابدأ خطواتك الأولى نحو رؤية واضحة مع أفضل دكتور عيون في جدة

أفضل دكتور عيون في جدة

داء السُكري من أكثر الأمراض المنتشرة في مُعظم الدول، وقد حلت المملكة العربية السعودية في التصنيف الثالث من الدول العربية التي ينتشر هذا الداء بين سُكانها، مما يُسبب العديدمن المُضاعفات الخطيرة على كُل المُصابين بداء السُكري لما له من تأثير سلبي على القلب والأوعية الدموية، والكليتين، ومن ضمن هذه الأجزاء أو الأعضاء العيون التي تُعد أحد أهم الأعضاء التي تتأثر تأثير سلبي بداء السكري، وتحديدًا الشبكية والعدسة، وهذا بالطبع يُسبب العديد والعديد من المًضاعفات كالإصابة بالمياء البيضاء، فضلاً عن المُعاناة من ارتفاع ضغط العين "الجلوكوما"، واعتدال الشبكية التي تُعد من أخطر المُضاعفات وأسوئها لأنه من أهم الأسباب الرئيسية التي تُسفر في النهاية فقدان الإبصار، نتيجة كثرة تراكم الأضرار التي لحقت بالأوعية الدموية المتواجدة على شبكية العين على المدى الطويل، بالإضافة إلى كثرة المُضاعفات والتي يُخبرنا بها أفضل دكتور عيون في جدة.

10 مُضاعفات يُسببهم داء السُكري على العين:

توجد العديد من المُشكلات المُختلفة على العيون لمرضى داء السُكري نتيجة الضرر الذي لحق بالأوعية الدموية، بسبب ارتفاع مستويات السُكر في الدم، مما يؤدي إلى تعُرض العين لمُشكلات لا عدد لها، وأكثر المُشكلات الخطير التي تُسبب فقدان البصر على المدى البعيد، و إصابة العين باعتدال الشبكية التي تتسبب في تدمير الأوعية الدموية، وربما يكون سبباً في انفصال الشبكية للعين الذي ينتج عنه أيضاً إصابة الأفراد بالعمى،وهذا كُله نتيجة الإهمال على علاج وضبط السُكر في الدم الذي يؤدي إلى حدوث المُشكلات التي يُقدمها لكم أفضل دكتور عيون في جدة والتي منها:

  1. التهابات العين التي تبدأ من التهاب الجفون والمُلتحمة والقرنية نتيجة كثرة تراكم ووجود البكتيريا في العين التي أثرت تأثير بالغ الضرر، نتيجة ضعف المناعة وعدم القدرة على مُقاومة هذه الأنواع من البكتيريا الضارة، مما يتسبب في حدوث مُشكلات لأنسجة العين. 

  2. حدوث مُشكلة خلل الإبصار نتيجة حدوث العديد من الاضطرابات في نسبة السُكر المُتواجدة في الدم التي تُسبب وجود تغيرات عدة في تحدب عدسة العين البلورية، وما ينتُج عنه وجود العديد من المُشكلات الخاصة بـ عيوب الإبصار.
  3. حدوث مُشكلة الشلل الأحادي العصبي نتيجة عدم قُدرة المريض على ضبط أو التحكم في نسبة السُكر في الدم، مما يؤدي إلى عدم انتظام حركة العين.
  4. إعتام عدسة العين نتيجة وجود المياه البيضاء التي تتسبب في عرقلة ومنع مرور الشُعاع الضوئي ووصله إلى العين وما ينتج عن هذا من عدم رؤية الأشياء.
  5. المياه الزرقاء الدموية عندما يُصاب الأفراد بمرض السُكري تتكون مجموعة من الأوعية الدموية العشوائية على سطح قرنية العين، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط العين والتأثير السلبي على حساسية الشبكية والعصب البصري، وهذا يؤدي إلى انسداد زاوية العين، وهُنا يكون المريض في احتياج إلى تدخل جراحي من أجل تركيب صمام للتحكم في ضغط العين، والحفاظ على سلامة الأنسجة.
  6. معاناة الأفراد من كثرة حدوث زغللة في العين، وتورم في الشبكية حول مركز الإبصار، نتيجة عدم انتظام السكر في الدم.
  7. كثرة حدوث النزيف من الشبكية بسبب إهمال وتجاهل المرضى لعلاج مُشكلة انتفاخ وتورم الشبكية.
  8. مُعاناة الأفراد من نزيف الجسم الزُجاجي الموجود أمام الشبكية والمسؤول عن الحفاظ على مكان الشبكية وبقائها.
  9. مُعاناة الأفراد من مُشكلة الرؤية الضبابية نتيجة ارتفاع السُكر في الدم، مما يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية وانتفاخ عدسة العين .
  10. اعتدال الشبكية الناتجة عن التأثير السلبي لداء السكري على الأوعية الدموية الموجودة على شبيكة العين، ففي البداية يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية وما يُصاحب ذلك من وجود السوائل و سقوط الدم، ثُم يتصاعد الأمر ويزداد خطورة، وهنا وجب على المريض الذهاب لأفضل دكتور عيون في السعودي الألماني بالرياض.

الخلاصة:

 لا تدع داء السُكري يحبسك في بئر مُظلام وتقدم الآن إلى مُستشفى السعودي الألماني أفضل مستشفى في المملكة العربية السعودية، من أجل التشخيص والكشف المُبكر عن مرض السُكري لتجنب حدوث المضاعفات التي سوف تؤثر سلباُ على حياتك فيما بعد، فضلاُ عن استخدامها لأفضل وأحدث سُبل وطُرق العلاج ويتم الكشف على ايدي افضل الخبراء المُتميزون، والمُتمرسون في علاج مثل هذه الأمراض .

إذا اردت الحصول على أفضل الخدمات الصحية يمكنكم التواصل معنا على

+966 9200 7997 الأرقام التالية

أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني [email protected]


مرافق للرعاية الصحية بمعايير عالميةاحصل على استشارة لجميع الإستفسارات الطبية والعلاجات اليوم!

إحجز موعد

Book an appointment

الهاتف