نشر المدونة
الصورة
أفضل طرق علاج أمراض الدم التي تتبعها مستشفى السعودي الألماني بالرياض

أفضل طرق علاج أمراض الدم التي تتبعها مستشفى السعودي الألماني بالرياض

عندما يكون هناك خطأ في دمك، يمكن أن يؤثر على صحتك العامة، هذا هو السبب في أنه من المهم بالنسبة لك معرفة بعض اضطرابات الدم الشائعة التي قد تؤثر عليك، قد يتأثر الناس بالعديد من أنواع أمراض الدم وسرطانات الدم المختلفة وهنا يتطلب الذهاب إلى مستشفى السعودي الألماني بالرياض تشمل اضطرابات الدم الشائعة فقر الدم واضطرابات النزيف مثل الهيموفيليا والجلطات الدموية وسرطانات الدم مثل اللوكيميا والورم الليمفاوي والورم النقوي.

التحدث إلى طبيبك في مستشفى السعودي الألماني بالرياض هو الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها إذا كنت تعتقد أنك قد تكون مصابًا بحالة دموية إذا تم تشخيص إصابتك باضطراب في الدم، فقد يحيلك طبيبك إلى أخصائي أمراض الدم.

ما هي أمراض الدم؟

علم الدم هو دراسة الدم في الصحة والمرض يشمل مشاكل في خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية والأوعية الدموية ونخاع العظام والغدد الليمفاوية والطحال والبروتينات المشاركة في النزيف والتخثر الإرقاء وتجلط الدم أخصائي أمراض الدم هو طبيب يطبق هذه المعرفة المتخصصة لعلاج المرضى الذين يعانون من أمراض الدم.

أنواع أمراض الدم

هناك العديد من أمراض الدم المختلفة التي يتم تشخيصها وعلاجها من قبل أطباء أمراض الدم، بعض هذه هي حميدة غير سرطانيةوالبعض الآخر أنواع من سرطان الدم يمكن أن تتضمن نوعًا واحدًا أو أكثر من الأنواع الرئيسية الثلاثة لخلايا الدم خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية يمكن أن تتضمن أيضًا بروتينات الدم المشاركة في التخثر لا يتطلب كل اضطراب في الدم العلاج، هذه قائمة ببعض اضطرابات الدم الأكثر شيوعًا التي يعالجها أخصائي أمراض الدم في المجتمع.

- اضطرابات خلايا الدم الحمراء عيوب أو تشوهات في خلايا الدم الحمراء.

- فقر الدم - نقص في عدد خلايا الدم الحمراء غالبًا ما يسبب ضعفًا وشحوبًا هناك العديد من الأسباب المحتملة لفقر الدم.

- فقر الدم اللاتنسجي - نوع من فقر الدم يحدث عندما يفشل النخاع العظمي في إنتاج ما يكفي من جميع أنواع خلايا الدم الثلاثة: الخلايا الحمراء والخلايا البيضاء والصفائح الدموية تعد مؤسسة Aplastic Anemia & MDS International Foundation، Inc. موردًا جيدًا لمعرفة المزيد عن هذا الاضطراب.

- فقر الدم المنجلي اضطراب دموي موروث حيث تكون خلايا الدم منجلية (أو "C") تشكل وتعرقل تدفق الدم. كتل الخلايا المنجلية تمنع تدفق الدم إلى الأطراف والأعضاء، ويمكن أن تسبب الألم والعدوى الخطيرة وتلف الأعضاء. الجمعية الأمريكية لفقر الدم المنجلي، وهي منظمة غير ربحية تقدم مجموعة واسعة من الخدمات لأولئك الأفراد والأسر الذين يعانون من فقر الدم المنجلي أو سمة الخلية المنجلية أو متغيرات المرض.

- الثلاسيميا - مرض وراثي يصيب الهيموغلوبين وهو الجزيء الذي يحمل الأكسجين من مستشفى السعودي الالماني بالرياض يمكن للمرضى العثور على معلومات عامة حول الأنواع المختلفة لمرض الثلاسيميا.

اضطرابات خلايا الدم البيضاء - (شذوذ في إنتاج خلايا الدم البيضاء)

- تليف النخاع مرض مزمن يتجلى في المواد الليفية في نخاع العظام وفقر الدم وتضخم الطحال

- المايلوما - سرطان خلايا بلازما وهو نوع من خلايا الدم البيضاء.

- خلل التنسج النقوي - مجموعة من الاضطرابات حيث لا يعمل النخاع العظمي بشكل صحيح ولا ينتج ما يكفي من خلايا الدم الطبيعية مكرسة مؤسسة متلازمة خلل التنسج النقوي  للوقاية والعلاج ودراسة متلازمة خلل التنسج النقوي.

- سرطان الدم مجموعة من الأمراض تنمو فيها خلايا الدم البيضاء بشكل لا يمكن السيطرة عليه ويمكن علاجها من خلال مستشفى السعودي الألماني بالرياض يتم تصنيف هذه الأمراض وفقًا لمدى سرعة نمو المرض ونوع الخلايا المصابة.

إذا اردت الحصول على أفضل الخدمات الصحية يمكنكم التواصل معنا على

+966 12 260 6000 الأرقام التالية