نشر المدونة
الصورة
أفضل دكتور مسالك بولية في الرياض

أفضل دكتور مسالك بولية في الرياض بالسعودي الألماني

المسالك البولية من أكثر الأمراض شيوعًا، و وتختلف الأسباب التي تجعلك معرض للإصابة بأمراض المسالك البولية المختلفة والتي تحتاج إلى أفضل دكتور مسالك بولية في الرياض لتلقي العلاج اللازم للتخلص منها، المسالك البولية هي نظام الصرف الصحي في الجسم لإزالة البول، والذي يتكون من النفايات والسوائل الإضافية. من أجل التبول الطبيعي، فجميع أجزاء الجسم في المسالك البولية تحتاج إلى العمل معًا في الترتيب الصحيح.

ديناميكية المسالك البولية تسير بشكل منتظم، ففي حالة حدوث خلل لأي من أجزاء المجموعة، فإن الشخص بذلك يتعرض إلى مشاكل كبيرة في المسالك البولية. فالديناميكية تسير كالآتي:

ثلاث مجموعات من العضلات تعمل معا مثل السد، والحفاظ على البول في المثانة المجموعة الأولى هي عضلات مجرى البول نفسه، المنطقة التي ينضم فيها مجرى البول إلى المثانة هي عنق المثانة، تساعد رقبة المثانة، المكونة من المجموعة الثانية من العضلات المعروفة باسم العضلة العاصرة الداخلية، البول على البقاء في المثانة، المجموعة الثالثة من العضلات هي عضلات قاع الحوض، ويشار إليها أيضًا باسم العضلة العاصرة الخارجية، والتي تحيط وتدعم مجرى البول للتبول، يشير الدماغ إلى جدار المثانة العضلي لتشديد، والضغط على البول من المثانة. في الوقت نفسه، يشيرالدماغ إلى عضلة الهول الاسترخاء، والبول يخرج من المثانة من خلال مجرى البول.

فإذا تعطلت أي من هذه المجموعات الثلاث فأن الشخص سوف يتعرض إلى مشاكل كبيرة في المسالك البولية وبالتالي في حالة شعور الشخص بأي خلل في هذه المنظومة يجب أن يقوم بزيارة دكتور المسالك البولية.

أهم النصائح التي يقدمها أفضل دكتور مسالك بولية في الرياض

كل عضو في جسم الإنسان له أهمية كبيرة، فالجسم مترابط ببعضة كشبكة الصيد التي لا تسمح بمرور السمك بين فتحاتها، كذلك أعضاء الجسم، فكل عضو له فائدة كبرى ومن فوائد المسالك البولية الآتي:

  • منع تراكم النفايات والسوائل الإضافية في الجسم.

  • الحفاظ على مستويات الشوارد، مثل البوتاسيوم والفوسفات، وجعلها مستقرة.
  • الهرمونات التي تساعد على تنظيم ضغط الدم.
  • خلايا الدم الحمراء.
  • الحفاظ على العظام قوية.
  • تقوم الحالب والمثانة والإحليل بنقل البول من الكلى وتخزينه حتى يتم تحريره من الجسم.

هذه الفائدة التي لا يعلم عنها الكثير ، فالمسالك البولية لها فائدة كبيرة في جسم الإنسان لذلك معالجتها يجب ان تتم تحت إشراف أفضل دكتور مسالك بولية في الرياض.

وتقوم المستشفى السعودي الألماني بتوفير كافة الامكانيات والأجهزة التي تحتاج إليها المسالك البولية، وذلك من خلال تجهيز قسم جراحة المسالك البولية على أعلى مستوى وتوفير كافة الأحتياجات التي يتطلبها سواء كانت أدوية علاجية أو أشعة أو أجهزة فحوصات وتشخيص فهي تعمل على أن يكون القسم أكثر تأهيلا لاستقبال كافة الحالات التي تحتاج إلى العلاج من مشاكل أجهزة المسالك البولية.

أجهزة المسالك البولية:

  • المثانة الموجودة في الحوض بين عظام الحوض، هو أجوف، العضلات، على شكل بالون الجهاز الذي يتوسع كما إنه يملأ مع البول، على الرغم من أن الشخص لا يسيطر على وظائف الكلى، إلا أن الشخص يتحكم عندما تفرغ المثانة، يُعرف إفراغ المثانة بالتبول. تقوم المثانة بتخزين البول حتى يجد الشخص الوقت والمكان المناسبين للتبول، تعمل المثانة الطبيعية مثل الخزان ويمكن أن تحمل 1.5 إلى 2 كوب من البول، يعتمد عدد المرات التي يحتاج إليها الشخص للتبول على مدى سرعة إنتاج الكلى للبول الذي يملأ المثانة.

  • الحالب. يتكون من أنابيب العضلات الرقيقة واحدة على كل جانب من جوانب المثانة، التي تحمل البول من كل من الكليتين إلى المثانة.

  • وأيضا الكليتين من أجهزة المسالك البولية التي تتعرض إلى عديد من المشاكل، ولذلك تحتاج إلى افضل دكتور مسالك بولية في الرياض لمعالجتها.

إذا اردت الحصول على أفضل الخدمات الصحية يمكنكم التواصل معنا على

+966 11 268 5555 الأرقام التالية