الصورة
investors

التبليغ عن المخالفات

شركة الشرق الاوسط للرعاية الصحية
سياسة الغش / الصافرة


خلفية
تمت صياغة سياسة الاحتيال هذه من قبل قسم ضمانات ميهكو ، بناءً على تعليمات خاصة من رئيس ميهكو ، لتسهيل تطوير الضوابط التي ستساعد في اكتشاف ومنع الاحتيال ضد مهاكو. تعتزم ميهكو تعزيز السلوك التنظيمي المتسق من خلال توفير الإرشادات وتعيين المسؤولية عن تطوير الضوابط وإجراء التحقيقات.

نطاق السياسة
تنطبق هذه السياسة على أي مخالفات ، أو أي مخالفات مشتبه بها ، تشمل الموظفين وكذلك البائعين والمقاولين والاستشاريين والأطراف الخارجية و / أو أي أطراف أخرى لها علاقة تجارية مع MEAHCO. سيتم إجراء أي نشاط استقصائي مطلوب دون النظر إلى مدة الخدمة المشبوهة أو المنصب أو اللقب أو العلاقة بالشركة.

الإجراءات التي تنطوي على الاحتيال
يُعرَّف الاحتيال بأنه "أي أعمال غير قانونية تتميز بالخداع أو الإخفاء أو انتهاك الثقة. هذه الأفعال لا تعتمد على تطبيق التهديد بالعنف أو القوة البدنية. يتم ارتكاب الاحتيال من قبل الأطراف والمنظمات للحصول على المال أو الممتلكات أو الخدمات ؛ لتجنب الدفع أو فقدان الخدمات ؛ أو لتأمين ميزة شخصية أو تجارية ".
تشير مصطلحات الاحتيال والمخالفات المالية الأخرى ، على سبيل المثال لا الحصر ، إلى:
أي عمل غير شريفة أو احتيالي.
اختلاس الأموال أو الأوراق المالية أو اللوازم أو الأصول الأخرى.
سوء التصرف في التعامل أو الإبلاغ عن الأموال أو المعاملات المالية.
الربح نتيجة المعرفة الداخلية بأنشطة الشركة.
الكشف عن معلومات سرية ومملوكة لأطراف خارجية.

قبول أو البحث عن أي شيء ذي قيمة مادية من المقاولين أو البائعين أو الأشخاص الذين يقدمون خدمات / مواد إلى ماحكو أو أي من فروعها. استثناء: هدايا أقل من 50 ريال سعودي أو لها موافقة خاصة من رئيس مجلس الإدارة للحصول على قيمة أعلى.

تدمير أو إزالة أو الاستخدام غير المناسب للسجلات والأثاث والتجهيزات والمعدات ؛ و / أو
أي مخالفات مماثلة أو ذات صلة.


مخالفات أخرى
يجب حل المخالفات المتعلقة بسلوك الموظف الأخلاقية أو الأخلاقية أو السلوكية من قبل رئيس القسم المعني ومدير الموارد البشرية / الموظفين.


كيفية الإبلاغ عن الاحتيال الذي تم توقيفه بواسطة صفارة النفخ
يجب توخي الحذر الشديد عند التحقيق في مخالفات أو مخالفات مشتبه بها لتجنب الاتهامات الخاطئة أو تنبيه الأفراد المشتبه بهم إلى أن التحقيق جارٍ. الموظف الذي يكتشف أو يشتبه في نشاط احتيالي سيقوم بإبلاغ الإدارة / رئيس مجلس الإدارة على الفور. يجب أن يبقى الموظف أو صاحب الشكوى الآخر مجهول الهوية. يجب إبلاغ منفاخ الصفارة بما يلي:

لا تتصل بالشخص المشتبه به في محاولة لتحديد الحقائق أو المطالبة بالرد.
لا تناقش القضية أو الوقائع أو الشكوك أو الادعاءات مع أي شخص ما لم يطلب القسم القانوني ذلك على وجه التحديد.
سيقوم منفاخ الصفارة بالإبلاغ عن النشاط المشتبه به على النحو التالي:

تقرير ل     صافرة منفاخ
رئيس       مجلس الإدارة
رئيس       الشؤون القانونية
رئيس       GIAs و ROs
إدارة        أي موظفين آخرين
رئيس       أي موظفين آخرين (إذا لم تتخذ الإدارة إجراءً)


من المسؤول عن تنفيذ الضوابط
الإدارة / اللجنة التنفيذية مسؤولة عن كشف ومنع الاحتيال ، والاختلاس ، وغيرها من المخالفات. سيكون كل عضو من أعضاء فريق الإدارة على دراية بأنواع الأخطاء التي قد تحدث في نطاق مسؤوليته ، ويكون متيقظًا لأي مؤشر على حدوث مخالفات.

مسؤوليات التحقيق
يتحمل رئيس MEAHCO المسؤولية الرئيسية عن التحقيق في جميع الأعمال الاحتيالية المشتبه بها على النحو المحدد في السياسة. عند تلقي أي تلميح بشأن أي مخالفات ، سيقوم رئيس مهاكو على الفور بتعيين تحقيق مستقل في هذه المخالفة ، إلى رئيس قسم الضمان لتقدير الخسارة من حيث المال أو سمعة الشركة ثم إرسال تقريرهم إلى الإدارة القانونية لمعاقبة المحتال وعلى اتخاذ إجراءات قانونية ضده وفقًا للقانون السعودي / القانون المحلي ذي الصلة.

سرية
سيقوم أي موظف يشتبه في نشاط غير أمين أو احتيالي بإخطار رئيس مجلس الإدارة / ميهكو على الفور ، ويجب ألا يحاول إجراء تحقيقات شخصية أو مقابلات / استجوابات تتعلق بأي فعل احتيالي مشتبه فيه (راجع قسم كيفية الإبلاغ عن الاحتيال المخادع من جانب المخبر المبلغ عنه أعلاه). لن يتم الكشف عن نتائج التحقيق أو مناقشتها مع أي شخص آخر غير أولئك الذين لديهم حاجة مشروعة إلى معرفته. هذا مهم من أجل تجنب الإضرار بسمعة الأشخاص المشتبه فيهم ولكن تبين فيما بعد أنهم أبرياء من السلوك غير المشروع وحماية MEAHCO من المسؤولية المدنية المحتملة.

 

تفويض بالتحقيق في الاحتيال المتوقّف
قسم الضمان ، الذي يحقق في النشاط الاحتيالي ، سيكون:
حرية الوصول غير المقيد إلى جميع سجلات الشركة والمباني ، سواء كانت مملوكة أو مستأجرة ؛ و
سلطة فحص و / أو نسخ و / أو إزالة كل أو أي جزء من محتويات الملفات والمكاتب والخزانات وغيرها من مرافق التخزين في المبنى دون علم مسبق أو موافقة من أي شخص قد يستخدم أو يحتفظ بأي من هذه العناصر أو المنشآت عندما تكون في نطاق تحقيقهم.

استرداد الخسارة والإنهاء بدون فوائد
في حالة خلص التحقيق إلى أن الشخص كان ضالعًا في أي نشاط احتيالي تسبب في خسارة أموال / سمعة للشركة ، فإن القضية القانونية ستتخذ إجراءات ضد هذا الشخص وفقًا للقانون ، والتي قد تشمل ما يلي:
استرداد ما يصل إلى ثلاثة أضعاف مبلغ الخسارة من المحتال.
سيتم الإبلاغ عن تفاصيل الاحتيال إلى التخصص العام أو أي منظمة رسمية لمنعهم من العودة إلى البلاد.
إنهاء دون كل الفوائد.


توزيع هذه السياسة
قسم الموارد البشرية / الموظفين مسؤول عن إرسال نسخة PDF المحدثة من هذه السياسة بالبريد الإلكتروني إلى جميع الموظفين في الشركة على عناوين بريدهم الإلكتروني سنويًا.

الادارة
الإدارة مسؤولة عن إدارة هذه السياسة ومراجعتها وتفسيرها وتطبيقها. سيتم مراجعة السياسة سنويًا ومراجعتها حسب الحاجة بعد الحصول على موافقة رئيس مجلس إدارة شركة ميكو.