أخبار
Is archived
No
"لجنة الخدمات الصحية المجتمعية" بالمستشفـى السعودي الألماني بالرياض تعقــد لقاءها الأول مع هيئات العمل المجتمعي

"لجنة الخدمات الصحية المجتمعية" بالمستشفـى السعودي الألماني بالرياض تعقــد لقاءها الأول مع هيئات العمل المجتمعي

نظم المستشفى السعودي الألماني بالرياض لقاء عبر الاتصال المرئي لشبكة الزوم، والذي حضره الدكتور معتق الشهراني المدير العام التنفيذي رئيسا للاجتماع مرحباً بالسادة والسيدات الحضور من المهتمين بالخدمات الصحية المجتمعية من اطباء واستشاريين وهيئات صحية مثل هيئة الهلال الاحمر السعودي والاكاديميين والمتخصصين في الخدمات الاجتماعية والاعلاميين. كما حضر الاجتماع عدد من المرضى والذين اشادوا بالخدمات المقدمة من المستشفى ويهدف اللقاء التأكيد على اهمية العمل المجتمعي وتنمية اواصر العلاقات بين المستشفى السعودي الالماني وكافة اطياف المجتمع وتلبية احتياجاته الصحية والمجتمعية.

كما تم مناقشة الاهداف التي يسعى المستشفى السعودي الالماني لتحقيقها من وراء هذا اللقاء ، وذكر منها: إقامة روابط مشتركة بين المجتمع والمستشفى، وتطوير شبكة مع شركاء الصحة وقادة المجتمع من أجل تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمجتمع، وتوفير وسيلة لتقييم ورصد الحالة الصحية للمجتمع التي يخدمها المستشفى ووضع استراتيجيات لتعزيز تجربتهم وتطوير الخطط التشغيلية على أساس الاحتياجات الصحية ووضع برامج لتمكين المجتمع في اتخاذ قرارات الرعاية الصحية.

وأكد المشاركون في الندوة أهمية هذه الخطوة التي اتخذها المستشفى السعودي الالماني بالرياض واشادوا بنتائجها الطيبة على القطاع الصحي ومستوى الخدمات الصحية.

وقدم المستشفى السعودي الألماني تجربته الفريدة مع ظهور جائحة كورونا والتي انعكست في تطوير الاداء واستحداث طرق جديدة لتقديم الخدمات الصحية للمرضى وتكوين شراكات فاعلة في التدريب والتعليم والاستفادة من التجارب العالمية مثل ارتباطه بالشبكة العالمية لمراكز مستشفيات مايو كلينيك، والتي كان لها اثر جيد في التعامل مع علاجات كورونا وعلاج الحالات الحرجة والحالات الاكثر تعقيدا والحصول على استشارات في هذا المجال.

ومن المقرر اعادة الاجتماع بأعضاء اللجنة بنهاية هذا العام.