التخصصات الطبية
قسم العظام

قسم العظام

تعرفوا على وحدات قسم العظام في المستشفى السعودي الألماني الرياض

يُعتبر قسم العظام بالمستشفى السعودي الألماني الرياض أكثر الأقسام تميزًا وأكثرهم قوة لما يمتلكه من فريق طبي مدرب تدريبًا على أيد أفضل الخبراء والأخصائيين للتعامل مع كافة مشكلات العظام والمفاصل، والعمل على إعادة تأهيل المريض لمساعدته في العودة لممارسة حياته بشكل طبيعي، لذلك كن على ثقة كبرى بأنك بمجرد زيارتك فرع عسير تحصل على كل ما تريده، بل وأكثر لدرجة أنك لا تفكر الذهاب إلى أي مستشفى أخرى لما تمتلكه من مميزات ووحدات سوف نتطرق إليها لاحقًا.

مميزات قسم العظام بالمستشفى السعودي الألماني الرياض :

استطاعت مجموعة مستشفيات السعودي الألماني أن تثبت ذاتها وتلاقى شهر كبيرة خلال فترة وجيزة جدًا بعد إنشائها، وهذا راجع إلى ما حققته من شهر ونجاح، الأمر الذي ساعد على زياع صيتها بشكل كبير، والأمر لا يقتصر على هذا فقط، بل أن قسم العظام يمتلك فريق طبي مؤهل ومدرب تدريب عالي يجيد التعامل مع كافة المشكلات والآلام بشكل احترافي، وأكثر تميز طبقًا لطرق العلاج الأوروبية، سواء أن كانت تلك الآلام ناتجة عن مشكلات العظام التي تختص بهشاشة العظام، أو بالتهابات المفاصل، أو حتى بسرطان العظام، والإصابات والكسور الخاصة بالملاعب،  وهذا إلى جانب آلام العمود الفقري....الخ من المشكلات الأخرى.

لذلك تعتبر مستشفى السعودي الألماني واحدة من أفضل المؤسسات الطبية التي تقدم رعاية طبية في منطقة الشرق والأوسط، وشمال افريقيا، والمرحلة التي تم الوصول إليها في مستوى الرعاية الصحية لم يكن من فراغ، بل راجع إلى حرص القائمين على إنشائها بأهمية الوقت، ودوره في التأثير على  حياة وأرواح البشر، لذلك يتم تقديم أفضل رعاية صحية للمرضى والزوار ، لذلك يسعون بشكل دائم إلى الوصول إلى مرحلة الريادة في تقديم الخدمات الصحية.

فقد يحتاج الرياضيين وغيرهم من الذين يعانون من أي مشكلة من مشكلات العظام، وتحديدًا في العمود الفقري والركبة والكتف والقدم والكاحل إلى رعاية صحية مميزة، لذلك يحرص الفريق الطبي المكون من أفضل نخبة من أطباء العظام في الوطن العربي على إجراء كافة الفحوصات والتحاليل، من أجل تشخيص الحالة بشكل علمي ودقيق لتعرف طرق التدخل لتخفيف الآلام، حيث تعتبر وحدة الاصابات الرياضية بالمستشفى السعودي الألماني الرياض وجهه للرياضيين وخاصة لاعبي الأندية الكبيرة والمحترفين لكافة الفرق الرياضية.

ولهذا السبب يحرص الفريق الطبي على وضع المريض للفحص إكلينيكيًا، وإجراء الأشعة والفحوصات للتشخيص الدقيق، وما يمكنهم من القيام بهذا ضم المستشفى لأفضل الأجهزة والتقنيات الحديثة والمتطورة التي تمكن الفريق الطبي من التشخيص الدقيق بشكل مبكر، لإجراء الاستعدادات اللازمة في حالة التدخل الجراحي إذا لزم الأمر ذلك.

والأمر لا يقتصر على ضم المستشفى أفضل وأمهر الأطباء بجانب أفضل الأجهزة والتقنيات الحديثة والمتطورة، بل أيضًا تتميز على امتلاكها لعدد من الوحدات المختصة بعلاج مشكلات العظام المجهزة بأفضل الأساليب العلمية الحديثة والمعدات، التي تعتبر أفضل وأحدث ما توصل إليه العلم من اكتشافات واختراعات في وقتنا هذا وتتمثل تلك الوحدات في الآتي:

  1. وحدة الاصابات والكسور واصابات الحوض.
  2. وحدة جراحة العمود الفقري والتي تختص بعلاج الحالات المتعلقة بالعمود الفقري كتركيب الغضاريف الصناعية، وإزالة الإنزلاقات الغضروفية باستخدام جراحة المناظير.
  3. وحدة جراحة اليد والتي تختص بإجراء الجراحات، من أجل تعويض جزء مفقود كالجراحات التعويضية خلع عصب الذراع، بجانب الجراحات الميكروسكوبية الخاصة بـأعصاب اليدين والذراع.
  4. وحدة جراحة المفاصل الصناعية والتي يتم فيها تركيب المفاصل الصناعية مفصل الورك، ومفصل الكتف بجانب مفصل الركبة.
  5. وحدة جراحة المناظير والإصابات الرياضية والتي تضم أفضل الأجهزة، والتقنيات الحديثة الأوروبية، من أجل إجراء التدخلات الجراحية الخاصة بالرباط الصليبي الأمامي والخلفي بطريقة " برس فت" وتعويض الخلايا الغضروفية المفقودة، باستخدام أفضل وأحدث التقنيات، والمعدات والأجهزة.
  6. وحدة العلاج الطبيعية والتي تضم أفضل وأمهر الكوادر الطبية من أطباء العظام والعلاج الطبيعي فيتم التنسيق بين الفريقين، لتقديم أفضل الخدمات للمرضى وحصولهم على الراحة التامة.

الخلاصة:

يضم قسم العظام بالسعودي الألماني الرياض عدد لا بأس من من أفضل وأمهر أطباء العظام والعلاج الطبيعي بجانب باقة مميزة من الوحدات التي تم تجهيزها بشكل كامل من أفضل وأحدث الأجهزة اللازمة للتشخيص والعلاج وإجراء التدخلات الجراحية، فكل ما تحتاجه وأكثر متوافر داخل قم العظام بفرع الرياض يمكنك التواصل مع فريق الدعم بالمستشفى، لتحديد موعد الزيارة إذا كنت تعاني من أي مشكلة من مشكلات العظام.