التخصصات الطبية
pills

قسم الجراحة العامة

مميزات قسم الجراحات العامة بالمستشفى السعودي الألماني الرياض

يضم قسم الجراحات العامة بمستشفى السعودي الألماني الرياض كوكبة من أفضل أطباء الجراحات العامة الذين يحرصون على مواكبة أحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة في الجراحات، إلى جانب أنه يتمتعون بخبرات نادرة ناهيك عن المؤهلات العلمية والمهنية العالية، اللازمة لكافة التدخلات الجراحية، وغيرها من المميزات التي لابد من التطرق إليها.

أهم ما ميميز قسم الجراحات العامة بالسعودي الألماني الرياض :

  1. حرصهم الشديد على مواكبة المستجدات والتطورات التي يشهدها المجال الطبي، وتحديدًا في الاختراعات والاكتشافات الخاصة بطرق العلاج من أساليب علمية حديثة مبتكرة، وأجهزة ومعدات حديثة ومتطورة.
  2. وبفضل هذه المواكبة والتطور الشديد الذي شهده الطب خلال العقود القليلة الماضية، فقد تم التوصل إلى تقنية جديدة وهي استخدام المنظار في الجراحات، مما ساعد على إنه أصبح من السهل إجراء مهما كانت هناك صعوبة وتعقيد في العملية، من خلال فتحات صغيرة في الجسم لا يتراوح حجمها بين 1 إلى 1,5 سنتيمترات خلال وقت قياسي للغاية، مما ساعد على عدم رؤية مناظر ومشاهد التكدس، من قبل المرافقين للمريض أمام غرفة العمليات، وبفضل هذه التقنية العالية يتم إجراء أي تدخل خارجي مهما كانت درجة تعقيده، بدون اللجوء إلى استخدام أدوات الجراحة التقليدية كالمشرط وغيره لشق فتحات كبيرة في البطن، أو أي مكان أخر في الجسم، مما يترك أثر يمتد مع المريض طوال العمر.
  3. فهذه الأدوات الحديثة، والتقنيات المتطورة أحدثت ثورة طبية حقيقية في مجال الجراحة فهذه الأدوات والمعدات ساعدت على تسهيل مهمة الطبيب، ومن ثم زيادة نسب نجاح التدخلات الجراحية، وخاصة المعقد منها، كما قلصت الوقت اللازم للاستشفاء والمكوث تحت الملاحظة، ومن ثم السرعة في العودة لممارسة نشاطات الحياة من جديد .
  4. والأمر لا يقتصر على هذا فقط، بل أيضًا بفضل هذه التطورات تتعدد النتائج التي يحصل عليها المريض فمنها توفير الوقت كما تحدثنا أنها تقلص فترة الاستشفاء، بجانب دقة العملية الجراحية، وعدم الاحتياج إلى نقل دم مما يقلل حجم المخاطر والخسائر التي تنتج في حال التشخيص الغير دقيق أو حدوث خطأ أثناء التدخل الجراحي من قبل الطبيب وهذا كله يقلل حجم النفقات المدفوعة لإجراء التدخل الجراحي.
  5. كما يتميز القسم أيضًا بضمه لأفضل وأحدث الأجهزة، والمعدات التكنولوجية الحديثة، من مناظير وتلسكوبات، وأجهزة مراقبة وظائف الجسم بعض وأثناء التدخل الجراحي، بجانب أفضل وأحدث أجهزة التخدير، والإنعاش، والتعقيم، ناهيك عن ضم القسم لأكثر من 7 غرف للعمليات الجراحية مجهزة ومصممه بأفضل وأحدث الإمكانيات طبقًا للمواصفات العالمية، لتقديم أفضل خدمات ورعاية صحية للمرضى والزوار.
  6. وأيضًا يوفر القسم أفضل الخدمات السريرية، والأكاديمية، لتقديم أفضل الخبرات، والخدمات الخاصة بالأورام، والصدمات النفسية، والرعاية الحرجة، وباقي الجراحات المتعلقة بالجهاز الهضمي، من أجل توفير أعلى مستوى من الجودة لرعاية المريض بإجراء البحوث الطبية المبتكرة للاطمئنان على حالته.
  7. كما يتم التعامل مع حالات الطوارئ الجراحية بشكل فوري بمجرد دخول المستشفى، باستخدام أفضل الأجهزة على أيدي نخبة من أفضل وأمهر الأطباء المختصين في الجراحات العامة.
  8. كما نتعامل مع الاستشارات من الأقسام الطبية الأخرى لجميع أنواع الأورام والسرطانات، ونقوم أيضًا بعمليات الأورام السرطانية الخبيثة داخل البطن بما في ذلك الإجراءات الحرجة مثل المعالجة الكيميائية الحرارية، داخل الصفاق HIPEC ، استئصال المعدة، واستئصال الأمعاء الدقيقة.

يحظى قسم الجراحات العامة بالمستشفى السعودي الألماني بالعديد من المميزات، كما يتم توفير بدائل آمنة بالكامل مع كافة التدخلات الجراحية.