التخصصات الطبية
pills

قسم الأنف والأذن والحنجرة

ما هي الأمراض التي يعالجها قسم الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى السعودي الألماني الرياض؟

يقدم قسم الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى السعودي الألماني الرياض رعاية تتسم بالخبرة لجميع حالات الأنف والأذن والحنجرة منذ سنوات، تعد المستشفى أحد الجهات الرائدة والمتخصصة في تقديم خدمات طب الأنف والأذن والحنجرة في المملكة العربية السعودية.

يتم تشخيص وعلاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة وأمراض الرأس والرقبة عن طريق أفضل الأطباء والخبراء المتخصصين، وذلك باستخدام الأجهزة المجهرية والمنظارية، ومن خلال أنظمة التصوير ومعدات التقنيات التكنولوجية الحديثة المتواجدة في العيادات الخارجية وغرف العمليات.

يوفر القسم خدمات التشخيص المتقدم والجراحات في العديد من المجالات ومنها: تصحيح تشوهات الأذن البارزة، الانسدادات في قناة الأذن، الإفرازات، والعدوى، والأكزيما وغيرها من الأمراض، بالإضافة إلى تقييم الأمراض مثل تصحيح ثقب طبلة الأذن، والتهاب الأذن الوسطى، وتصلب الأذن، وتراكم السوائل في الأذن الوسطى، فقدان السمع، الطنين، ونقوم بإجراء الجراحة في مجالات جراحة قاع الرأس، أمراض الأنف وأمراض الجيوب الأنفية، وتورمات الرأس والرقبة.

يقوم القسم بعلاج جميع أمراض الأنف والأذن والحنجرة ومنها:

الحساسية:

يقوم أطباؤنا بمعالجة مجموعة كبيرة من الحساسية وأمراض الجهاز التنفسي، حيث نتخصص في علاج التهاب الجيوب الأنفية والتهاب الأنف والربو، إضافة إلى الحساسية المرتبطة بالطعام والأدوية، إذا كنت مصابًا بأي نوع من الحساسية أو الأمراض المناعية، فأطباؤنا هنا لمساعدتك في تشخيص وعلاج حالتك، وسط أجواء يسودها الود والدفء.

الشفة المشقوقة:

يمكن علاج معظم الأطفال حديثي الولادة المصابون بشفة مشقوقة خلال الأشهر الأولى فقط من حياتهم، ويتم ذلك بعمل غرز جراحية لضم جانبي الشفة معاً، وتلتئم الندبة المتكونة في الشفة وتختفي بمرور الوقت.

بينما تتم عمليات إصلاح الحنك المشقوق في المرحلة العمرية ما بين ستة إلى ثمانية عشر شهرًا، فهي جراحة أكثر تعقيداً وتتطلب أن يكون الطفل أكبر سنًا وأكثر قوة.

 

بعض الخدمات الموجودة في القسم:

- عملية ترقيع طبلة الأذن

- عملية استئصال تسوس عظام الأذن

- عملية تركيب أنابيب تهوئة بالأذن

- عملية استئصال لحميات من الأحبال الصوتية

- عملية استئصال الغدد اللعابية

- عملية استعدال الحاجز الأنفي وتقصير قرنية الأنف السفلي