عضو شبكة مستشفيات "Mayo Clinic"

يسر المستشفى السعودي الألماني – الرياض أن يعلن عن إنضمامه لشبكة MAYO CLINIC للرعاية الصحية، و هي مجموعة من مقدمي الخدمات الصحية المستقلين، تم إنتقائهم بعناية، لإلمامهم بالمعرفة الطبية التي تمتاز بها مستشفى MAYO CLINIC، فضلا عن خبراتهم الطبية الرائدة، واضعين في إعتبارهم هدف وحيد، وهو تقديم الرعاية الطبية التي يستحقها المريض، دون الحاجة إلى السفر وقطع مسافات بعيدة، ودون فرض أي تكاليف إضافية عليه.

وهو ما يتماشى مع ماتهدف إليه مجموعة مستشفيات السعودي الألماني متمثلا في جلب الخبراء العالميين إلى المرضى المحليين المتواجدين بالمملكة .

سيكون هناك تعاون مشترك بين أطباء المستشفى السعودي الألماني – الرياض والأخصائيين بمستشفى MAYO CLINIC، وذلك للإستشارة وتبادل الخبرات والموارد، سعيا لإكتساب مزيد من المعرفة، وتحسين جودة الخدمة الطبية المقدمة. بإنضمام المستشفى السعودي الألماني – الرياض إلى شبكة MAYO CLINIC للرعاية الصحية، فإن المستشفى سوف يستفيد من عدد من الموارد الإكلينيكية الهامة التي ستسهم في تطوير مهارات الاطباء والإرتقاء بالخدمة الطبية التي يحصل عليها المريض .

ASKMAYOEXPERT (اسأل خبير من MAYO CLINIC) هي عبارة عن قاعدة بيانات توفر وصول سريع ودقيق إلى سبل الرعاية الطبية الموحدة لمئات من الحالات الطبية. تتميز قاعدة البيانات بأنها يمكن الوصول إليها في أي وقت، كما يمكن إستخدامها لمساعدة الأطباء بالمستشفي السعودي الألماني – الرياض في تحديد الحاجة للإختبارات أو الإحالات في الحالات غير العاجلة . يتضمن هذا التطبيق الإلكتروني نماذج لكيفية تقديم الرعاية الصحية بشكل صحيح ودقيق ، فضلا عن بيانات تتعلق بالتجارب السريرية ومحتوى تثقيفي للمرضى .

بإنضمام المستشفى السعودي الألماني – الرياض إلى شبكة MAYO CLINIC للرعاية الصحية ، فإنه يتمتع بإمكانية الوصول إلى أكثر من 2500 مادة تثقيفية للمرضى ، والتي توفر لهم طريقة ملائمة ومركزة تتيح للمرضى معرفة المزيد عن سبل العلاج والحياة الصحية .

عندما يكون لدى أي من أطبائنا أسئلة محددة بشأن تشخيص مرضاهم أو خطة علاجهم ، يمكنهم طلب إستشارة إلكترونية عبر ECONSULT .  سيقوم الأخصائيون بمستشفى MAYO CLINIC بمراجعة معلومات المريض ، وتقديم رد رسمي نموذجي إلكترونيا . مما يسمح للمرضى الحصول على الرعاية الطبية اللازمة دون الحاجة إلى السفر للخارج ، ودون تحمل أي تكلفة إضافية.

EBOARDS عبارة عن مؤتمرات فيديو حية ( بث مباشر ) تربط أطبائنا في المستشفى السعودي الألماني – الرياض بلجنة متعددة التخصصات تتألف من متخصصين يعملون بمستشفى MAYO CLINIC ، وذلك لمراجعة ومناقشة الحالات المعقدة.
بالنسبة للمرضى الذين يحتاجون إلى تدخل طبي عاجل أو شبه عاجل بالمستشفى، فإن الإستشارات الهاتفية بالأقسام الداخلية للمستشفى تتيح لمقدمي الخطة الطبية التواصل مع أخصائيين من MAYO CLINIC في الوقت المناسب .

بصفتنا جزء من شبكة MAYO CLINIC للرعاية الصحية، لدينا أيضا إمكانية الوصول إلى أكثر من 200 دورة تعليمية ومؤتمر لإبقاء أطبائنا على إطلاع دائم على أحدث التطورات في المجال الطبي. كما نحظى بدعم مباشر من مستشفى MAYO CLINIC للتعليم الشخصي والإلكتروني والجماعي، وذلك من خلال الفعاليات والمؤتمرات والملتقيات والندوات عبر الإنترنت.

تتعاون المستشفى السعودي الألماني – الرياض مع مستشفى MAYO CLINIC بهدف تحقيق أكبر قدر من الصحة والعافية لعملائها.
 

الصورة
d

شبكة Mayo Clinic للرعاية الصحية هي عبارة عن مجموعة مختارة من الأنظمة الصحية المستقلة التي تم تدقيقها بعناية من قبل "Mayo Clinic" وتتيح الوصول إلى معارفها وخبراتها ومواردها الطبية. وكجزء من هذه الشبكة، يمكن لأطباء المستشفى السعودي الألماني الرياض الوصول بسرعة إلى أحدث الموارد المتعلقة بالبحوث والتشخيص والعلاج من "Mayo Clinic" عندما يرون بأنها ستفيد مرضاهم. كما سيساعد تعاوننا مع "Mayo Clinic" في تحقيق هدفنا المتمثل في تحسين آلية تقديم خدمات الرعاية الصحية.

تم اختيار "المستشفى السعودي الألماني الرياض" ليكون أحد أعضاء شبكة Mayo Clinic للرعاية الصحية نظراً لالتزام المستشفى بأعلى معايير الجودة في مجال الرعاية الصحية وتركيزها على تلبية الاحتياجات الطبية للمرضى. كما اجتازت المستشفى السعودي الألماني الرياض عملية التقييم الشاملة لـ "Mayo Clinic" والتي تضمنت مراجعة مفصلة للمشفى وممارساته السريرية وفي مجال الأعمال وجهوده في مجال الجودة والسلامة والخدمة.

من خلال القدرة على الوصول إلى موارد البحوث والتشخيص والعلاج من "Mayo clinic"، سيتمكن أطباء المستشفى السعودي الألماني الرياض من علاج المزيد من مرضاهم دون اضطرار هؤلاء المرضى للسفر. كما يمكن للأطباء مناقشة الخطة العلاجية في أي وقت أو طلب استشارة أو رأي ثاني، حيث يمكنهم استشارة المختصين في "Mayo Clinic" بشكل مباشر ودون تكاليف إضافية على المرضى. وبهذه الطريقة، يمكن لأطباء المستشفى السعودي الألماني الرياض الجمع بين تشخيصهم لحالة مرضاهم وموارد "Mayo Clinic" لتطوير أفضل خطة علاجية لهؤلاء المرضى.

يمكن للأطباء وغيرهم من موفري خدمات الرعاية الصحية الوصول إلى مجموعة من الموارد الطبية من "Mayo Clinic" بما ينعكس على فائدة مرضاهم وتعزيز ممارساتهم وتطورهم المهني المستمر: 

    • (AskMayoExpert): وهي أداة مرجعية طبية على الإنترنت توفر خدمات إدارة الأمراض وإرشادات الرعاية وتوصيات العلاج، بالإضافة إلى تثقيف المرضى وتوفير مواد مرجعية لمجموعة واسعة من الحالات الطبية. 

    • (eConsults): وهي خدمة استشارات إلكترونية تربط الأطباء بشكل مباشر مع المختصين في "Mayo Clinic" عندما يشعرون بأنهم بحاجة إلى معلومات إضافية ستفيد المرضى. 

    • (eBoards): وهي عبارة عن مؤتمرات فيديو حية تتيح نقاشات تثقيفية وغير رسمية حول إدارة الحالات الطبية المعقدة مع لجنة متعددة التخصصات من "Mayo Clinic" وغيرهم من مقدمي خدمات الرعاية الصحية ضمن الشبكة.   

    • (Mayo Clinic Patient Education): وهي عبارة عن مكتبة تتضمن مواد تثقيفية للمرضى ضمن منصة (AskMayoExpert)، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من الفيديوهات التعليمية للمرضى عبر الإنترنت. 

    • (Mayo Clinic Grand Rounds): وهي عروض تقديمية محفوظة مقدمة بواسطة أطباء وعلماء "Mayo Clinic" ضمن مجموعة متنوعة من التخصصات ومتاحة عند الطلب للاطلاع ويمكن الحصول على ساعات معتمدة ضمن التعليم الطبي المستمر.  
 
    • (Health Care Consulting): وهو برنامج مصمم لمشاركة خبرات وتجارب "Mayo Clinic" ومساعدتنا على تحقيق المستويات المطلوبة من التميز التشغيلي والمالي ورعاية المرضى. 

نعم. سوف يستمر أطباء "المستشفى السعودي الألماني الرياض" في علاج مرضاهم والإشراف على تقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية. وسيعمل الأطباء مع اختصاصيي "Mayo Clinic" كلما دعت الحاجة، حتى يتمكن المرضى من الاستمرار في تلقي أفضل رعاية ممكنة على مقربة من منازلهم.

كلا. من خلال هذه العضوية، تتم مشاركة خبرة ومعرفة "Mayo Clinic" مع مزودي الرعاية الصحية في "المستشفى السعودي الألماني الرياض" دون أي تكلفة إضافية على المريض.

يحظى "المستشفى السعودي الألماني الرياض" بميزة وصول خاصة إلى الخبرات الرائدة والمعارف الحديثة المتاحة لدى "Mayo Clinic"، في سبيل ضمان تطوير توفير أفضل خطة علاجية للمرضى. ويحظى المرضى، نتيجة هذه العضوية، بأفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية دون أي تكلفة إضافية وعلى مقربة من منازلهم.

عادةً ما يطلب أطباء "المستشفى السعودي الألماني الرياض" استشارة "Mayo Clinic" إذا كانت تعود بالنفع على مرضاهم. وإذا ما أراد المرضى الوصول إلى تشخيص أكثر تفصيلاً حول حالتهم الصحية والحصول على رأي ثانٍ، يُنصح عندئذٍ بالتحدث إلى طبيبهم المختص للتواصل مع "Mayo Clinic" بشأن استشارة طبية ثانية. ويمكن القيام بذلك بسهولة تامة دون أي تكلفة إضافية ودون الحاجة إلى السفر إلى موقع آخر. ويمكن للطبيب والمريض سوياً مناقشة أفضل خطة علاجية لضمان أفضل النتائج الممكنة.

يحظى أطباء "المستشفى السعودي الألماني الرياض" بالوصول المباشر إلى الموارد البحثية والعلاجية والتشخيصية المتاحة لدى "Mayo Clinic"، ما يعزز قدرتهم على تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية المتميزة محلياً، وعلى مقربة من منازلهم دون أية تكلفة إضافية، مع تجنب عناء السفر إلى الخارج. ولا يتوجب على الأطباء إحالة مرضاهم إلى "Mayo Clinic"، وإنما يمكن بسرعة التنسيق مع "Mayo Clinic" لتبادل التقارير والملفات الطبية والحصول على استشارات معمّقة تخدم المرضى.