التخصصات الطبية
قسم العيون

قسم العيون

يقوم قسم العيون داخل المستشفى السعودي الألماني- الدمام بتقديم العديد من الخدمات للفحص الكامل للعين، وتشخيص وعلاج أمراض العين المختلفة، وأمراض الشبكية، وفحوص مجال الرؤية، وعمليات المياه البيضاء والزرقاء، وعلاج حالات الحول، واستقبال وعلاج حوادث وإصابات العين على مدار الساعة.

بعض خدمات قسم العيون:

يعالج الأطباء بالمستشفى السعودي الألماني جميع أمراض العيون ومنها:

  • أمراض الانكسار: يهتم قسم أمراض العيون بالمستشفى السعودي الألماني- فرع عسير، بتقديم أحدث التقنيات وأعلى درجات الدقة في علاج اضطرابات الرؤية.
  • يتم معالجة هذه الاضطرابات الشائعة في العين مثل قصر النظر، وطول النظر والإستجماتزم باستخدام أحدث تقنيات جراحة العيون الانكسارية مثل: الفيمتوسميل ليزك FemtoSmile Lasik، الفيمتو ليزك  Femtolasik.
  • أمراض القرنية: بالإضافة إلى علاج أمراض القرنية، وعلاج القرنية المخروطية، وعلاج أمراض الملتحمة، وعلاج حساسية العين، وجراحات زراعة القرنية.
  • إعتام عدسة العين: يعني إعتام عدسة العين تغيم عدسة العين التي تكون صافية في حالتها الطبيعية. تسبه الرؤية بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من إعتام عدسة العين، النظر من نافذة متجمدة أو ضبابية. وتؤدي إلى صعوبة القراءة، أو قيادة السيارة (خاصةً في الليل)، أو مشاهدة التعبير على وجه الآخرين، وتعد جراحات إعتام العين في المستشفى السعودي الألماني من أكثر الجراحات الآمنة والفعالة.
  • الزرق: تؤدي الإصابة بالزرق إلى إلحاق الضرر بالعصب البصري، يحدث هذا الضرر غالبًا بسبب ارتفاع الضغط بشكل غير طبيعي في عينيك، وهو أحد الأسباب الرئيسية لإصابة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا بالعمى، في المستشفى السعودي الألماني نقوم بإجراء كافة أنواع جراحات المياه الزرقاء، كما نقدم جميع فحوصات العين التي تشمل قياس ضغط العين حتي نتمكن من اكتشاف الإصابة في مرحلة مبكرة وتقديم العلاج المناسب لها.

في المستشفى السعودي الألماني، نتبنى مجموعة من القيم الأخلاقية والإنسانية التي تنظم وتحكم عملنا وتعاملنا مع المرضى:

  • التفوق: نعمل على تقديم أفضل ما لدينا من خدمات احترافية، وتوفير أعلى مستويات جودة من الخدمات باستمرار، والحصول على أقصى درجة من الموثوقية لدى عملائنا، حتى نتحول إلى مرجع وخبير معتمد في المجال الطبي.

  • التنوع: إن التنوع بالنسبة لنا يتعلق بفهم وقبول الاختلافات التي يتمتع بها الأفراد جغرافياً وماديًا وفكريًا وعاطفيًا وثقافيًا وفي إيجاد القيم التي يجلبها اتحاد وتجمع هذه الاختلافات، حتى تكون فعالة ومبتكرة.

  • النزاهة: لدينا الشجاعة للتصرف بناءً على قناعاتنا، ودعم النزاهة، والصدق، والثقة في كل ما نقوم به، نعتبر احترام المرضى ومساعدتهم والحفاظ على النظام هي العناصر الأساسية للنزاهة بالنسبة لنا.
  • التعاطف: إن فهم وجهة نظر الآخرين، والاعتراف بتأثير تصرفات الفرد على الغير، وإيلاء تقدير كبير للكرامة الإنسانية وضمان اتخاذ إجراءات إيجابية تدعم هذه العناصر، هو ما يعنيه لنا التعاطف.
  • العمل بروح الفريق الواحد: العمل الجماعي بالنسبة لنا هو السعي نحو تحقيق الهدف المشترك من خلال التعاون، والاعتماد على قوة والتزام بعضنا البعض على أساس الثقة المتبادلة والقيم المشتركة.
  • الالتزام الاجتماعي: ينصب تركيزنا على التأثير الإيجابي الذي نحدثه على المجتمع والبيئة والحياة التي نلمسها. تمتد مسؤولياتنا لتشمل أعلى المعايير القانونية والأخلاقية التي تحكم تقديم خدمتنا.

بعض مميزات المستشفى السعودي الألماني:

  • الأطباء: يتكون قسم العيون بالمستشفى السعودي الألماني – فرع الدمام، من فريق من الأطباء ذوي الكفاءات العالية، الذين تخرجوا من أفضل الجامعات ومعاهد طب العيون في العالم، ترسل المستشفى السعودي الألماني الأطباء بقسم أمراض العيون في زمالات في الولايات المتحدة وأوروبا لتعلم أحدث التقنيات الجراحية والعلاجية، ويكونوا على اطلاع دائم بآخر ما وصل له طب أمراض العيون.

  • أحدث المعدات والتقنيات: تحرص المستشفى السعودي الألماني- فرع الدمام، على اعتماد أحدث التقنيات والمعدات والأجهزة الجراحية المستخدمة في علاج مختلف أمراض العيون.

  • الجودة: تلتزم المستشفى السعودي الألماني- فرع الدمام، بتقديم أعلى جودة من الخدمات لمرضانا، من خلال تطبيق أعلى معايير الجودة العالمية للجودة وسلامة المرضى. تفخر المستشفى السعودي الألماني بأن جميع مرافقها الجراحية معتمدة من قِبل أفضل اللجان الدولية لاعتماد المستشفيات.