التخصصات الطبية
قسم العلاج الطبيعي

قسم العلاج الطبيعي

يتميز قسم العلاج الطبيعي داخل مستشفى السعودي الألماني/الدمام بسعيه الدائم نحو التميز في تحقيق رسالتنا، من خلال مجموعة من الخبراء والمختصين لدينا في مجال العلاج الطبيعي.

إذا كنت لم تسمع من قبل عن أخصائي العلاج الطبيعي، ولست متأكدًا مما يفعلون أو كيف يمكنهم مساعدتك؟ فمن الأفضل لك متابعة القراءة لمعرفة المزيد عنهم.

من هو أخصائي العلاج الطبيعي داخل السعودي الألماني:-

أخصائي العلاج الطبيعي داخل السعودى الألماني هو أخصائي رعاية صحية يقدم رعاية مباشرة للمرضى الذين يعانون من اضطرابات في الحركة، وإعاقات فسيولوجية ونمائية وقيود وظيفية، سواء كانت ناجمة عن إصابة أو مرض، لمساعدتهم على تحقيق أقصى قدر من الوظيفة البدنية والتنقل.

يسعى أخصائي العلاج الطبيعي داخل السعودي الألماني:-

  • تشخيص وإدارة ضعف الحركة، وتعزيز القدرات البدنية والوظيفية لدى المرضى.

  • استعادة العافية واللياقة البدنية المثلى من أجل حياة صحية.

  • منع ظهور الأعراض والتعرض الإنتكاسة مرة أخرى، وتطور الإعاقة والقيود الوظيفية التي قد تنجم عن الأمراض، أو الاضطرابات، أو الإصابات.

يتلقى أخصائيو قسم العلاج الطبيعي داخل المستشفى التدريب اللازم للوفاء بالمجموعة الكاملة لمسؤوليات رعاية المرضى، بما في ذلك الاضطرابات العضلية الهيكلية العضلية القلبية - الرئوية والاضطرابات التكميلية التي تتداخل مع الوظيفة البدنية، حيث تتيح الخيارات الواسعة في العلاج الطبيعي داخل المستشفى تطوير ومتابعة تركيز الرعاية بداية من الأطفال والرياضيين إلى كبار السن.

مميزات قسم العلاج الطبيعي داخل الألماني السعودي:-

نظرًا لأن ممارسات العلاج الطبيعي تحتاج وتريد تقديم أفضل رعاية ممكنة، فإنها تحتاج إلى بذل أكبر جهد لتوفير أفضل النظم العلاجية المتطورة، والخبر السار هو أن برامج العلاج الطبيعي داخل المستشفى موجود لتلبية الاحتياجات المعقدة للممارسات العلاج الطبيعي من جميع الأحجام.

تعمل المستشفي على توفير رعاية ممتازة للمرضى أثناء التعامل مع التعقيدات والتحديات المتزايدة باستمرار، حيث تركز المستشفى على توفير العلاج الطبيعي كعلاج فعال لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة الجسدية لتكون قادرة على القيام بأنشطة الحياة اليومية والمشي. يستخدم أخصائيو العلاج الطبيعي خبراتهم ويعملون مع الأطباء لتوفير تمارين علاجية تساعدهم على بلوغ مرحلة الشفاء النهائية.  

حيث يستخدم أخصائيو العلاج الطبيعي مجموعة متنوعة من الطرائق البدنية - بما في ذلك التمرينات والتدليك والتلاعب في العمود الفقري - لعلاج الإصابات والأمراض والاضطرابات الأخرى.

فؤائد رؤية أخصائي العلاج الطبيعي:-

بعض الناس يشعرون بأن خدمات العلاج الطبيعي مخصصة فقط للرياضيين المصابين أو اولئك الذين يتعافون من الجراحة، صحيح أن هؤلاء الأشخاص غالباً ما يعملون مع أخصائيي العلاج الطبيعي، لكنهم ليسوا الوحيدين الذين يمكنهم فعل ذلك، أنت بالطبع في حاجة إلى التواصل مع أخصائي علاج طبيعي داخل مستشفي الالماني السعودي للأسباب التالية:-

خفض الشعور بالألم:-

كثير من الناس الذين يرون أخصائيي العلاج الطبيعي، لأنهم يعانون من نوع من الألم، قد يكون الألم المزعج مرتبطًا بإصابة قديمة أو ألم بعد الجراحة، أو ألم مزمن لا يبدو أنه له سبب واضح.

-  كيفية ذلك داخل المستشفى:-
لدى أخصائيي العلاج الطبيعي الأدوات والمعرفة لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من كل أنواع الألم، حيث أننا غالبًا ما يستخدمون مزيجًا من التدليك، والتمارين لتقوية العضلات، وتقليل الالتهاب وتقليل الانزعاج حتى يحدث الشفاء.

 تقليل الحاجة للجراحة:-

من الشائع رؤية أخصائيي العلاج الطبيعي بعد الجراحة، في بعض الأحيان  على الرغم من أن أخصائي العلاج الطبيعي يمكن أن يلغي الحاجة إلى الجراحة تمامًا.

-  كيفية ذلك داخل المستشفى:-

من خلال قضاء بعض الوقت لتقوية عضلاتك وتحسين قدرتك على الحركة، قد تجد أنك تشعر بتحسن، ولم تعد ترغب في الخضوع إلى الإجراءات الجراحية.

التخلص من آلام الإصابات:-

هل الألم أو عدم القدرة على الحركة مرتبط بإصابة ما؟ سواءً كانت إصابة خطيرة أو إصابة مزمنة تراكمت على مر السنين، يمكن لخدمات العلاج الطبيعي أن تساعد.

-  كيفية ذلك داخل المستشفى؟

يمكن لأخصائيي العلاج الطبيعي استخدام التمرينات، والطرائق المختلفة مثل الموجات فوق الصوتية للمساعدة في استعادة حركتك وتساعدك على زيادة قوتك حتى تتمكن من مواصلة القيام بالأنشطة التي تحبها دون أي ألم أو إزعاج.

اتصل بنا اليوم لمعرفة المزيد حول ما نقوم به، أو لتحديد موعدك الأول مع طبيبك المختص داخل مستشفى السعودي الألماني.