عن المستشفى

الصورة
SGH

مقدّمة

يعدّ المستشفى السعودي الألماني أكبر المؤسسات التي تقدم خدمات الرعاية الصحية في المنطقة، وقد أسستها عائلة بترجي ، حيث تمتلك وتدير شبكة من أحدث المستشفيات و العيادات في منطقة الشرق الاوسط و شمال أفريقيا. تعمل إدارة المستشفي السعودي الألماني على تسيير 6 مستشفيات متعددة التخصصات بالمملكة العربية السعودية (جدة، الرياض، المدينة المنورة، عسير و حائل) . بالإضافة إلى مستشفى بالدمام ماتزال حاليا في مرحلة البناء والتشييد .

نبذة عن تاريخ المجموعة

بأفقٍ واسعة وطموح، بدأ المهندس صبحي بترجي رحلته في عام 1988 ، عندما أسس أول مستشفى سعودي ألماني في جدة، إلى جانب أخيه، الدكتور خالد بترجي ، بهدف تمكين المجتمع المحلي من الوصول إلى الرعاية الصحية الدولية ذات المستوى العالمي.

أسست مجموعة مستشفيات السعودي الألماني سمعة قوية لجودة الرعاية الصحية فأصبحت إحدى المجموعات الرائدة في القطاع الصحي حيث عملت على  توطيد علاقاتها الإستراتيجية مع الجامعات الألمانية المعروفة وأبرع الأطباء في ألمانيا، واستقطاب الخبرات بمعايير دولية في مجال الرعاية الصحية مباشرة إلى المجتمع المحلي.

بفضل الجهود المستمرّة و العمل الدؤوب، استطاعت مجموعة مستشفيات السعودي الألماني بعد مرور أكثر من 30 عامًا من التميز والعطاء أن تصبح من أكثر المستشفيات شهرة وأحسنها سمعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع توسع مستشفيات وعيادات في العديد من المدن في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر واليمن، وقريبًا في المغرب وباكستان.

تفتخرمجموعتنا بحصولها على العديد من الجوائز من المؤسسات المحلية والعالمية ومن الهيئات الحكومية. فقد حصلنا على جائزة أفضل شركة نمو عالمي من المنتدى الاقتصادي العالمي، ومؤخرا منحنا جائزة أفضل مزود للرعاية الطبية، بالإضافة إلى جائزة تجربة المرضى لجهودنا في ابتكارأساليب لتحسين رضا مرضانا.

رؤيتنا

تزويد المجتمع المحلي بخدماتٍ صحيّة متميّزة، تحدّ من حاجة المرضى للسفر بغاية العلاج في الخارج. و هذا من خلال إستقدام أفضل الخبرات الطبية على مستوى العالم، وإستخدام أحدث التقنيّات الطبيّة. تحت قيادة مكارم باترجي، تطمح مستشفيات السعودي الالماني للوصول للعالمية.

مهمتنا

أن تكون لنا الريادة في تقديم رعاية طبية موثوقة وذات جودة عالية في جميع التخصصات.

القيادة

"تعمل مؤسستنا على تحقيق هدفنا بمساعدة الناس وتحسين حياتهم."

المهندس صبحي عبد الجليل بترجي، الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني

 

"طموحي بأن تتجاوز نجاحاتنا المستوى المحلي، لنصبح المجموعة الأفضل عالمياً على مستوى الرعاية الصحية.ً"

مكارم صبحي بترجي، رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني

"تسعى المجموعة لإنقاذ حياة الناس، و تحسينها."

الدكتور خالد بترجي، نائب رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني

 

فروعنا :

شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية - المستشفى السعودي الألماني

المستشفى السعودي الألماني – جدة

المستشفى السعودي الألماني جدة هو أول فرع تم إنشائه في المملكة العربية السعودية. إنه مستشفى متعدد التخصصات للرعاية الصحية بدأ تشغيله في عام 1988م، بسعة 218 سريرًا. يقع المستشفى في شارع بترجي في منطقة رئيسية في حي الزهراء في جدة, على بعد بضعة كيلومترات فقط من مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وعلى مقربة من الطرق الرئيسية الفرعية في جدة. يتكون المستشفى من المبنى الرئيسي الذي تبلغ مساحته 18,745 مترًا مربعًا وبرجًا طبيًا تبلغ مساحته 10,902 مترًا مربعًا.

المستشفى السعودي الألماني – عسير

المستشفى السعودي الألماني عسير هو مستشفى متعدد التخصصات للرعاية الصحية بدأ تشغيله في عام 2000م، بسعة 400 سريرًا، ويقع في مكان مثالي على طريق أبها خميس مشيط السريع في عسير.

يقع هذا المستشفى على مساحة كبيرة من المناظر الطبيعية الخلابة تبلغ مساحتها 55,644 مترًا مربعًا.

المستشفى السعودي الألماني – الرياض

المستشفى السعودي الألماني الرياض هو مستشفى متعدد التخصصات للرعاية الصحية بدأ تشغيله في عام 2001م، بسعة 300 سريرًا. يقع المستشفى السعودي الألماني في الرياض على طريق الملك فهد بالقرب من المناطق التجارية الرئيسية والمناطق السكنية، ويمكن الوصول إليه بسهولة من جميع مناطق مدينة الرياض والمناطق المجاورة. تم بناء المستشفى على قطعة أرض رئيسية مساحتها 29,880 مترًا مربعًا بمنطقة الرياض بمساحة مبنية 35,188 مترًا مربعًا.

المستشفى السعودي الألماني – المدينة المنورة

المستشفى السعودي الألماني المدينة هو مستشفى متعدد التخصصات للرعاية الصحية بدأ تشغيله في عام 2003م، بسعة 300 سريرًا.
يقع المستشفى في المدينة المنورة خارج منطقة الحرم في موقع مناسب على طريق الأمير نايف بن عبد العزيز.المنطقة متاحة للمسلمين وغير المسلمين.
تم بناء المستشفى على قطعة أرض مساحتها 70,771 مترًا مربعًا، حيث تبلغ مساحة مبنى المستشفى الرئيسي 34,751 مترًا مربعًا.

المستشفى السعودى الألمانى – حائل

لمستشفى السعودي الألماني حائل هو مستشفى متعدد التخصصات للرعاية الصحية بدأ تشغيله في عام 2017م، بسعة 150 سريرًا.

يقع المستشفى في حي الخزامى، بالقرب من قصر الأمير عبد العزيز بن سعود، لتوفير الرعاية الصحية الجيدة للمقيمين في حائل.

يتكون المستشفى السعودي الألماني في حائل من المبنى الرئيسي الذي تبلغ مساحته 19,456 مترًا مربع، وهو مبنى لموظفيه وبمنشآته الخاصة وبمواقف السيارات.

يستقبل المستشفى السعودي الألماني في حائل المرضى من المناطق المجاورة إلى حائل لتلقي العلاج.

المستشفى السعودى الألمانى – الدمام

المستشفى السعودي الألماني الدمام هو مستشفى متعدد التخصصات للرعاية الصحية سيتم تشغيله في نهاية عام 2019 م بسعة 150 إلى 300 سريرًا.
يعتبر المستشفى السعودي الألماني الدمام مستشفى فريداً من نوعه من ناحية التصميم الخارجي والداخلي و يعتبر صرح طبي مميز كما يضم المستشفى 100 عيادة خارجية و 625 موقف للسيارات وخبرات من كافة التخصصات الهامة .المساحة الإجمالية للمستشفى 39,000 متر مربع. مستقبلاً سوف يكون هنالك مدينة طبية متكاملة (مدينة البترجي الطبية) التي سوف تتضمن كلية علوم صحّية و منشآت سكنية.

 

المستشفى السعودى الألمانى – صنعاء

المستشفى السعودي الالماني صنعاء هو أول مستشفى يتم افتتاحه خارج المملكة العربية السعودية  عام 2006، ليكون الصرح الطبي الأول من نوعه المنوط به تقديم خدمة طبية «لأبناء اليمن والقرن الأفريقي » مبنية على أساس من الخبرة داخل المجال الطبي لثلاثين عاماً. ونود الإشارة هنا إلى مدى قرب فرع صنعاء من دول مثل السودان ، إثيوبيا، جيبوتي ، الصومال و جزر القمر بحيث يقطع المريض مسافة بسيطة قد تقل عن المسافة التي يقطعها بعض المرضى من داخل اليمن ذاتها ، ليحظى بذات الخدمة الطبية التي تقدمها مجموعة مستشفيات السعودي الألماني عبر السنين.

 

مستشفيات السعودي الألماني - الأمارات العربية المتحدة

المستشفى السعودى الألمانى – دبي

يعد المستشفى السعودي الألماني بدبي احد أكبر المستشفيات المتخصصة في الشرق الأوسط ، تم افتتاحه بدبي في شهر مارس من عام 2012 بسعة 300 سرير ليكون بذلك المستشفى السادس من مجموعة مستشفيات السعودي الألماني ولتثبت بتمييزه الفريد أنه واحد من أفضل المستشفيات التخصصية في دبي و الإمارات العربية المتحدة. يقدم المستشفى نطاق واسع من الخدمات الطبية والتي تشمل كافة أنواع الرعاية الصحية الرئيسية والتخصصية بالإضافة لاستقباله الدائم لكافة الحالات الحرجة وفقا لأعلى المعايير الدولية.

المستشفى السعودى الألمانى – الشارقة

المستشفى السعودي الألماني الشارقة هو الفرع التاسع من مجموعة مستشفيات السعودي الألماني. تضم المنشأة 50 سريراً ، مما يساعدها على تقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية بما في ذلك جميع التخصصات الرئيسية والفرعية ورعاية الحالات الحرجة باستخدام أعلى المعايير الدولية.

المستشفى السعودى الألمانى – عجمان

المستشفى السعودي الألماني بعجمان متعدد التخصصات، وتتمثل مهمته في توفير رعاية طبية عالية الجودة وفقاً لأفضل المعايير الدولية في دولة الإمارات العربية المتحدة. تعدالمنشأة احدى أكبر المستشفيات في عجمان والتي تم افتتاحها في عام 2019. يمثل المستشفى السعودي الألماني بعجمان جزء من مشروع مدينة بترجي الطبية المستقبلي.

تم تجهيز المستشفى حاليًا بـ 100 سرير مع إمكانية التوسعة حتى 200 سرير، وهم موزعون على مساحة 82,550 متر مربع بمساحة بناء تبلغ 43,000 متر مربع.

 

المستشفى السعودى الألمانى – القاهرة

المستشفى السعودي الألماني القاهرة هو مستشفى متعدد التخصصات للرعاية الصحية تم افتتاحه عام 2015 ليكون أحد أكبر مؤسسات الرعاية الصحية  في مصر، بسعة تتعدى ال 300 سرير، هذا بالإضافة إلى الخدمات الطبية المتعددة في التخصصات المختلفة منها الرئيسية ومنها الفرعية ورعاية الحالات  الحرجة، وذلك بأعلى المعايير العالمية.

تهدف مجموعة مستشفيات السعودي الألماني إلى أن يكون فرع القاهرة هو مركز طبي متكامل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بسبب الخبرات الطبية المصرية المعروفة.

 

#

الفرع

سنة الافتتاح 

عدد السرائر

1

جدة

1988

218

2

عسير

2000

400

3

الرياض

2001

300

4

المدينة المنورة

2003

300

5

صنعاء

2006

300

6

دبي

2012

300

7

القاهرة

2015

332

8

حائل

2017

150

9

الشارقة

2018

50

10

عجمان

2019

100-200

11

الدمام

2019

150-300