Medical Blog

Saudi German Hospital's Medical Blog

A place where we publish health matters, stories, education and news from all over the world! Get involved with us. We look forward for your engagement on our interactive health platform. See you around

(فوائد فيتامين ( جـ

vitamin c benefits

يعرف فيتامين ( جـ) أيضا بإسم فيتامين ( سي ) أو بحمض الأسكوربيك ، ويوجد فيالعديد من الأطعمة لعل أهمها : الحمضيات كالبرتقال واليوسفي والليمون والجوافه ، التوت ، البطاطس ،
 
 
البروكلي ، الطماطم ، الفلفل & الكيوي . فوائد فيتامين ( جـ )
 
 
  • يساعد فيتامين ( جـ ) في تكوين العضلات والأوعية الدموية والغضاريف والكولاجين بالجسم ، كذلك يسهم في حماية وتعزيز الحالة الصحية للعديد من الأنسجة كالجلد والشعر والأظافر .. إلخ .
  • يعمل فيتامين ( جـ ) كناقل عصبي ، وهو ما يشير إلى أهميته في التوافق العضلي العصبي بالجسم عموما .
  • يساعد فيتامين ( جـ ) في تقوية الجهاز المناعي بالجسم ، وبالتالي يصبح الجسم أكثر قدرة وكفاءة على مقاومة الأمراض ، ولاسيما الأمراض ذات المنشأ البكتيري أو الفيروسي ، بالإضافة إلى الأورام السرطانية .
  • يساعد فيتامين ( جـ ) على التخلص من الكوليسترول المتراكم بالجسم ، وبالتالي الوقاية من الإصابة بالجلطات والسكتات القلبية والدماغية .
  • يساعد فيتامين ( جـ ) على زيادة معدلات الأيض والتمثيل الغذائي بالجسم ، وهو ما يساعد على حرق الدهون والتخلص من وزن الجسم الزائد ، لذا تعتبر الأغذية الغنية بفيتامين ( جـ ) من الخيارات الغذائية الممتازة لمن يتبعون حمية غذائية تهدف إلى إنقاص الوزن أوالقضاء على السمنة .
  • تشير الدراسات الطبية الحديثة التي أجريت على فيتامين ( جـ ) إلى أنه لايساعد على الشفاء من الإصابة بنزلات البرد وفق ماهو شائع ومعتقد ، لكنها أكدت في نفس ذات الوقت إلى أن تناول فيتامين ( جـ ) أثناء الإصابة بنزلات البرد يسهم بشكل فعال في سرعة التماثل للشفاء على نحو غير مباشر ، وذلك من خلال قيام فيتامين ( جـ ) بتعزيز وتقوية الجهاز المناعي لصد العدوى التي تغزو الجسم .
Rate this blog entry:
كيف يتم التعامل مع تدهور السمع المرتبط بالتقدم في ...
عرض تصحيح النظر للمستشفي السعودي الألماني جدة

Latest Blog Posts