Medical Blog

Saudi German Hospital's Medical Blog

A place where we publish health matters, stories, education and news from all over the world! Get involved with us. We look forward for your engagement on our interactive health platform. See you around

المستشفى السعودي الألماني يشارك بفاعلية الأسبوع الخليجي للسرطان بمستشفى عسير المركزي

 

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير قام مساعد المدير العام للصحه العامه الدكتور محمد يحيى غزاوي بإفتتاح وتدشين فعاليات الأسبوع الخليجي للسرطان بالساحة العامة بمستشفى عسير المركزي وقد شارك المستشفى السعودي الألماني بالفعاليات وذلك بالتنسيق مع المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير ممثله بإدارة الصحة العامة و بمشاركة جمعية زهرة للسرطان وتمثلت مشاركة المستشفى بركن داخل الخيمة الموجودة بالساحة تم فيه توزيع البروشورات الخاصه بالحمله وقد تم التنويه عن خدمات المستشفى أثناء تفقد د.غزاوي لركن المستشفى . وقد شارك نادي قولدجيم مع المستشفى بالركن الخاص بنا في المعرض ، وبعد الافتتاح تم اهداء درع شكر وتقدير للمستشفى لمساهمتها ودعمها للبرامج و الفعاليات التي تنفذ من قبل الشؤون الصحية تسلمته أ.هدى إسماعيل مديرة الاعلام ومنسقة البرامج التثقيفية بالمستشفى وقد قامت الدكتورة رانيا مصطفى أخصائية الجراحة العامة بالرد على استفسارات الحضور حول مرض السرطان .

 

 

Rate this blog entry:
Continue reading
2801 Hits

الحملة الخليجية للسرطان بإدارة التعليم بمحافظة النماص

شارك المستشفى السعودي الألماني عسير بالحملة الخليجية للسرطان بالتعاون مع الصحة المدرسية بإدارة التعليم بالنماص وبالتعاون مع جمعية زهرة للسرطان وقد تم تفعيل الحمله على مدار يومين ، اليوم الأول بمجمع آل دحمان للبنات واليوم الثاني بمركز تحفيظ النماص وقد تم التنسيق مع أ.فاطمة طحيطح مديرة الصحة المدرسة بإدارة تعليم النماص لنفعيل الحملة وقد قامت الدكتورة أسماء صبري استشاري التغذية العلاجية بإلقاء محاضرة عن مرض السرطان أنواعه وأسبابه ونسب إنتشاره بالمملكة وكيفية الوقاية منه عن طريق الفحص الدوري والكشف المبكر للمرض ، كما تحدثت عن طرق العلاج في حالة الإصابة بهذا المرض لا قدر الله .

وقد كان عدد الحضور في اليومين أكثر من 300 طالبه من المرحلة المتوسطة و الثانوية بالإضافة الى عدد من المشرفات التربويات والمعلمات. وفي نهاية البرنامج تم تقديم الشكر للمستشفى لمشاركتهم في الحملة بمحافظة النماص وتقديم شهادات شكر وتقدير إلى د.أحمد شبل مدير المستشفى و د.أسماء صبري استشاري التغذية العلاجية و أ.هدى إسماعيل منسقة البرنامج .

Rate this blog entry:
Continue reading
2451 Hits

المستشفى السعودي الألماني عسير يشارك بفاعلية بازار السيدة الأنيقة

شارك المستشفى السعودي الألماني عسير في بازار سيدة الأناقة المقام بقاعة نوارة بوادي بن هشبل والذي استمر لمدة ثلاثة أيام وكانت مشاركة المستشفى بركن في المعرض المقام بالقاعة تم فيه قياس الضغط و السكر والرد على استفسارات الحضور من خلال الأستاذة رجاء نادر أخصائية التثقيف الصحي كما تم توزيع البروشورات الطبية التي توضح الخدمات الطبية الموجودة بالمستشفى وقد تم التنويه عن الخصومات المقدمة في قسم جراحة التجميل وقد شارك بالبازار مجموعة متنوعة من الجهات في مختلف الأنشطة التجارية وقد تجاوز عدد الحضور 300 سيدة .

Rate this blog entry:
Continue reading
2666 Hits

المستشفى السعودي الألماني عسير يشارك بالحملة الخليجية للسرطان بجامعة الملك خالد

 

 

 

إستمرار للمشاركة في أسبوع الحملة الخليجية للسرطان تم المشاركة مع جامعة الملك خالد بالمركز الجامعي لدراسة الطالبات بحي السامر بأبها و بالتعاون مع مركز التثقيف بوزارة الصحة و جمعية زهرة للسرطان وقد شاركت المستشفى بركن بالمعرض التي أفتتحته د.نعمة رياض وكيلة المركز تم فيه توزيع البروشورات الخاصة بالحملة كما تم التنويه عن الخصومات الخاصة بجامعة الملك خالد وتوزيع كارت خصومات منتمي والخاص بالإيداريين وأعضاء هيئة التدريس على مجموعة من منسوبات الجامعة اللاتي لم يتسلمن الكروت من قبل .

Rate this blog entry:
Continue reading
2504 Hits

استئصال ورم نادر من الصدر في جراحة دقيقة استغرقت حوالي ثلاث ساعات

   

 

 

حضر إلى عيادة جراحة القلب و الصدر بالمستشفى السعودي الألماني عسير رجل يبلغ من العمر 58 عاماً يعاني ألم شديد بالصدر وبالكشف عليه من قبل الدكتور أشرف عصمت استشاري جراحة القلب و الصدر و بعد عمل الفحوصات والاشعة اللازمة على الصدر تبين وجود ورم كبير بتجويف الصدر فتم إجراء أشعة مقطعية لتحديد حجم الورم بشكل دقيق حيث أظهرت أن الورم يبلغ حجمه 7*5*5 سم بين الرئة اليسرى و الشريان الرئوي الأيسر و الشريان الأورطي ، فقرر الجراح بمساعدة الدكتور/سيد الششتاوي أخصائي جراحة القلب و الصدر و الفريق الطبي المصاحب لهم من إجراء جراحة عاجلة لإستئصال الورم عن طريق عمل شق بالصدر من الجانب الأيسر وبحمد الله في جراحة ناجحة ودقيقة أستغرقت أكثر من ثلاث ساعات تمكن الفريق الجراحي من إستئصال الورم كاملاً مع الحفاظ على الرئة اليسرى و الشرايين الرئيسية للصدر و كذلك الأعصاب التي تغذي الحجاب الحاجز.

وخرج المريض من المستشفى بعد أن تحسنت حالته الصحيه تماماً ويستطيع ممارسة حياته الآن بشكل طبيعي.

 

ويشير الدكتور أشرف عصمت استشاري جراحة القلب و الصدر بأن هذه الحالة تجري لأول مرة بالمستشفى وتعتبر من الحالات النادرة التي تحدث في هذا السن حيث أن مثل هذه الأورام تظهر لدى الأطفال فقط ويتم إكتشافها مبكراً قبل وصولها لهذا الحجم .

Rate this blog entry:
Continue reading
2562 Hits

Latest Blog Posts