Medical Blog

Saudi German Hospital's Medical Blog

A place where we publish health matters, stories, education and news from all over the world! Get involved with us. We look forward for your engagement on our interactive health platform. See you around

استقبال طلاب مدارس أبها العالمية

 

بنا ء علي الشراكة المجتمعية بين المستشفي السعودي الألماني وإدارة التعليم بمنطقة عسير وضمن برنامج زيارات المدارس التى تنظمه المستشفى تم استقبال عدد من طلاب مدارس أبها العالمية حيث قام الطلاب بعمل جولة بالمستشفي وزيارة بعض العيادات مثل عيادة الأنف والأذن حيث شرح لهم دكتورسامي محمد أخصائي أمراض السمع والتخاطب كيفية المحافظه علي السمع ومدي توفر الأجهزة الحديثة الخاصة بالفحص ثم عيادة العظام وتحدث معهم د/مصطفي صلاح عن الإصابات والكسور ثم قسم العيون وقد قام د/مأمون عبد القادر بشرح كيفية المحافظة علي العين وكيف أحمي عيني من الجفاف كما قام الدكتور عابد الطحان مدير التشغيل والدكتور محمد رويشيد نائب المدير الطبي بالترحيب بالطلاب وبعد إنتهاء الجوله داخل المستشفي توجه الجميع الي قاعة المؤتمرات وقد قامت د/أسماء صبري أخصائية التغذيه العلاجية بإلقاء محاضرة بعنوان دور التغذية في الحماية من الأمراض ومواصفات العلاج الصحي .

وقد أشاد الطلاب بالتقنيات الحديثة الموجودة بالمستشفي وتقدموا بالشكر لإدارة المستشفي للسماح لهم بالزيارة والتعرف علي الخدمات التي تقدم بالمستشفى.

Rate this blog entry:
Continue reading
1831 Hits

أنقاذ ساق مريض من البتر بعد إنتشار الغرغرينا في القدم اليسري

 

حضر المريض الي المستشفي السعودي الألماني -عسير محولا من إحدي المستشفيات بمنطقة جازان بعد أن أجريت له جراحة لتسليك إنسداد حاد في شريان الفخذ الأيسرولكن لم تتحسن معها حالة المريض و مع بداية إنتشار الغرغرينا في القدم اليسري كان القرار المتخد حينئذ هو بتر الساق اليسري من أعلي مفصل الركبة ولكن المريض رفض وطلب التحويل الي المستشفي الألماني. وبعد إجراء الفحوصات المطلوبة لدينا في المستشفي  تحت إشراف الدكتور هيثم عبد العزيز استشارى جراحة الأوعية الدموية تبين أن  أسباب القصور في الدورة الدموية للطرف السفلي الأيسر هو وجود إنسداد حاد في شرايين الفخذ الأيسر مع إغلاق كامل لمعظم شرايين الساق اليسري .

ونظراً لإنتشار الغرغريينا في أصابع القدم اليسري و مع صعوبة إعادة عملية تسليك الشريان في وجود الجرح السابق تقرر محاولة تسليك وفتح الشريان عن طريق القسطرة التداخلية. وتحت تأثير المخدر الموضعي  تم فتح الشريان الفخذي والشريان المابضي (خلف الركبة اليسري) مع توسيع شريان الساق اليسري (الأمامي ).

وبعد الإطمئنان علي وصول الدم بشكل كافي للقدم اليسري تم عمل بتر لمشط القدم الأمامي  بمخدر نصفي  وتماثل المريض للشفاء بعدها في خلال 3 أسابيع و تمكن بحمد الله من متابعه السير علي القدم اليسري بشكل طبيعي.

Rate this blog entry:
Continue reading
1882 Hits

المشاركة في الحمله الإقليمية للكشف المبكر عن سرطان الثدي

 

المستشفى السعودي الألماني- عسير يشارك في الحمله الإقليمية للكشف المبكر عن سرطان الثدي
بالتعاون مع إدارة الصحة العامة بالشئوون الصحية بالمولات التجارية بالمنطقة وكذلك بجامعة الملك خالد بأبها

 

شارك المستشفى السعودي الألماني عسير في الحملة الإقليمية للكشف المبكر عن سرطان الثدي و التى نظمتها إدارة الصحة العامة بالشؤون الصحية والتي تم تدشينها بمول عسير التجاري وقد افتتح المعرض الدكتور احمد الغزاوني مساعد المدير للصحة العامة وقد أستمر المعرض بعسير بمول لمدة 5 أيام

كما شارك أيضا المستشفي في تفعيل الحملة المقامة بأصداف مول بخميس مشيط والتي أستمرت لمدة ثلاثة ايام وقد شارك المستشفي بركن في المعارض المقامة بالمولات حيت تم تقديم الاستشارات الطبية وفحص للسكر والضغط مجانا .وفي نهاية الحملة كرم الدكتور الغزواني المستشفي لمشاركتهم في الحملة و لتقديم فحص مجاني لأشعة الماموجرام بالمستشفى طوال شهر أكتوبر .

والجدير بالذكر أن المستشفي وبالتعاون مع جمعية زهرة لسرطان الثدي شارك أيضا بتقديم التوعية الصحية والمشاركة بحملة سرطان الثدي المقامة بجامعة الملك خالد بأبها وبالمدارس الحكومية والأهلية بكل من أبها وخميس مشيط .

Rate this blog entry:
Continue reading
1758 Hits

Latest Blog Posts